تابعنا على  
  الأربعاء 28 يونيو 2017 - 02:22 صباحاً
  • فيديوهات
لقاء الرئيس التونسى ومؤيد اللامى رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب
خالد ميرى
خالد ميرى
مؤيد اللامى
تقرير الحريات3
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

عمار الحكيم يدعو الاعلام ليأخذ دوره الحقيقي في نقل الصورة الايجابية المتحققة بانتصاراتنا على داعش لل

الخميس 23 فبراير 2017 01:03:00 مساءً

 دعا رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم الاعلام بمختلف مسمياته ليأخذ دوره الطبيعي والفاعل في نقل الصورة الايجابية للانتصارات المتحققة في سوح المعارك والاجواء الديمقراطية السائدة في البلد للمحافل الدولية .

وقال الحكيم خلال لقائه اليوم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ونخبة من رؤوساء المؤسسات الاعلامية : ان العالم اليوم كله بات يقلق من وجود داعش وممارساته الارهابية التي لم تقتصر على بلد دون اخر بل اصبح العالم كله ضمن دائرة ارهابه مما يفرض على الاعلام العراقي ان يأخذ دوره الفعال في نقل ما يسطره العراقيون من انتصارات في سوح المعارك الى الوسط العربي والدولي بحكم فاعليته ومنهجية عمله .

واضاف الحكيم : هذه فرصة تاريخية للعراقيين بشكل عام وللاعلام بشكل خاص لنطل بها على الوطن العربي وعلى العالم من هذه النظرة الايجابية لمعاركنا ضد داعش والانتصارات المتحققة وما ينتظره العالم منا للخلاص من هذه الحالة السلبية السوداء التي اوجدها داعش في همجيته .

وشدد على ضرورة ان نكون السباقين في نقل هذه الصورة الايجابية وطموحاتنا في بناء نظام ديمقراطي تسود فيه العدالة ويشارك فيه كل العراقيين دون استثناء .

وعن مبادرة التسوية التي طرحها الحكيم اخيرا قال : ان هناك من تفاعل معها بشكل ايجابي وهناك من تردد في هذا التفاعل ونحن على قناعة بان الحوار البناء سيحقق لنا ما نحن نرتضيه لشعبنا ولبلدنا في مشاركة الجميع بادارة البلد دون ان نستثني احدا .

واكد الحكيم ان مشروع التسوية سيأخذ دوره الحقيقي والفعال بشكل اكثر فعالية بعد تحقيق النصر على داعش وبعد ان تكون ارض العراق ومدنه قد تحررت بشكل كامل من هذا الطاغوت العدواني للوصول بهذا المشروع الى غايته المثلى في البناء وتحقيق الوئام .

وكان مؤيد اللامي قد استعرض خلال اللقاء جانبا من انشطة الاعلام على المستوى المحلي والعربي والدولي ودور نقابة الصحفيين العراقيين في قيادة مسارات العمل الصحفي باتجاه نقل الصورة الايجابية المتحققة في العراق الى ساحة الوطن العربي والساحات الدولية والخطط المستقبلية التي اعدتها النقابة في هذا الميدان