تابعنا على  
  الثلاثاء 09 مارس 2021 - 03:19 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

صحف الثلاثاء تهتم بتأكيد العبادي فتح تحقيق وارسال لجنتين للتحقيق في ملابسات تفجير الموصل وبدء اجتماع

الثلاثاء 28 مارس 2017 12:36:00 مساءً

 ابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم في بغداد لقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي امس عددا كبيرا من الاعلاميين والمحللين السياسيين ، واعلانه فتح تحقيق مبكر وارسال لجنتين للتحقيق في ملابسات التفجير في الموصل ، واعلان جهاز مكافحة الإرهاب عن تدمير خطوط الصد التي وضعها داعش قرب الجامع الكبير في الساحل الأيمن للموصل ، وبدء وزراء الخارجية العرب امس ، اجتماعاتهم التحضيرية في الاردن تمهيدا للدورة العادية الـ 28 للقمة العربية التي تعقد غداً الاربعاء في عمّان ، وقضايا اخرى ذات صلة بالشأن العراقي.

فقد تناولت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي لقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي امس عددا كبيرا من الاعلاميين والمحللين السياسيين ، واعلانه فتح تحقيق مبكر وارسال لجنتين للتحقيق في ملابسات التفجير في الموصل الذي اودى بحياة عدد من المواطنين.

واشارت الصحيفة الى قوله " لدينا نتائج اولية خلاف ما اشيع ولن نقول الا الحقيقة ونثق بقواتنا والتزامها العالي بأوامر حماية المدنيين ، محذراً من محاولات التفريط بالتضحيات وجهود التحرير الهائلة بعودة الذين سلموا المدن الى داعش ".

وتطرقت الى استعراض رئيس الوزراء نتائج زيارته للولايات المتحدة والنجاح الذي حققته ، الى جانب لقاءاته المرتقبة في مؤتمر القمة العربية واهمية الخروج بموقف موحد ورؤية جديدة وانهاء الخلافات الجانبية.

وفي ملف تحرير الساحل الايمن للموصل اهتمت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة باعلان قيادة جهاز مكافحة الإرهاب أمس ، عن تدمير خطوط الصد التي وضعها داعش قرب الجامع الكبير الذي يضم منارة الحدباء في الساحل الأيمن للموصل ، مشيرة إلى أن ، تحرير الجامع بات قريباً جدا.

واوردت الصحيفة تصريح القائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي والذي اكد " إن قدرة الدفاعات وخطوط صد تنظيم داعش الإجرامي تم تدميرها بنحو نهائي قرب الجامع الكبير ، لافتاً إلى أن تحرير الجامع من سيطرة التنظيم الإجرامي سيتم قريباً جدا ".

واشارت الى تأكيده " إن داعش لم يتمكن من مواجهة القطعات العسكرية بسبب قتل وهرب أغلب قادته ، مبيناً أن القصف الذي يشنه التنظيم انتقاماً من السكان المدنيين يأتي بسبب هزائمه المتكررة ".

وفي الشأن السياسي ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة بدء وزراء الخارجية العرب امس ، اجتماعاتهم التحضيرية في منطقة البحر الميت غرب عمّان بمشاركة العراق وغياب سوريا تمهيدا للدورة العادية الـ 28 للقمة العربية التي تعقد غداً الاربعاء في عمّان.

وتناولت الصحيفة دعوة أمين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط خلال كلمة ألقاها ، الدول العربية الى " العمل بكل سبيل ممكن من اجل تفعيل الحضور العربي في الازمات الكبرى ، سواء في سوريا او في البؤر الاخرى للصراعات في اليمن وليبيا ، لافتًا الى ان هذه الازمات جميعا تشكل تهديدات خطيرة للامن القومي العربي ".

ولفتت الى قوله " ان على النظام العربي ان يجد السبيل للتدخل الناجع من اجل ايقاف نزيف الدم في سوريا وانهاء الحرب والتوصل الى تسوية للازمة على اساس بيان /جنيف 1/ وقرار 2254 الصادر عن مجلس الامن بما يحفظ لسوريا وحدتها وتكاملها الاقليمي ويضمن للشعب السوري تحقيق تطلعاته المشروعة