تابعنا على  
  الأربعاء 28 يونيو 2017 - 02:24 صباحاً
  • فيديوهات
لقاء الرئيس التونسى ومؤيد اللامى رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب
خالد ميرى
خالد ميرى
مؤيد اللامى
تقرير الحريات3
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مؤيد اللامي يشارك في ورشة اعلامية عن الحملة الانتخابية

السبت 03 يونيو 2017 01:48:00 مساءً

/ شارك نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي في ورشة نظمتها نقابة الصحفيين العراقيين اليوم عن الانتخابات البرلمانية والاستعدادات لها والحملة الانتخابية والجوانب الفنية المتعلقة بها .

واستعرض عضو مجلس النقابة الدكتور ناظم الربيعي في بداية الورشة التي شارك بها عدد من رؤساء المؤسسات الاعلامية جانبا من مقومات الحملة الانتخابية ومستلزمات نجاحها مؤكدا اهمية التخطيط العلمي المدروس والواقعي للحملة واختيار الاشخاص المؤهلين لادارتها بما يضمن استقطاب اكبر عدد من المواطنين للمشاركة بها .

واشار الربيعي الى ان المشاركة في الانتخابات هو قرار هام ويتطلب شجاعة وثقة بالنفس خاصة وان اغلبية المواطنين يميلون الى العزوف عن المشاركة عندما لايفهمون البرنامج الانتخابي للحملة وعندما يدركون ان مرشحيهم لاتهمهم معاناة المواطن بقدر انشغالهم بالمناصب والمكاسب المتحققة وراء هذا الاختيار وبالتالي تصبح عملية الانتخاب مجرد خدمات تقدم للمرشح دون تحقيق ما يرنو اليه المواطن من تطلعات واهداف تخدم عامة المواطنين والبلد بشكل عام .

وشدد على ضرورة ان يقدم المرشح برنامجه الانتخابي المنسجم مع الواقع والتطبيق بعيدا عن الوعود الكاذبة التي تنفر منها عامة المواطنين وبالتالي يحصل العزوف الذي لايمكن القبول به .

واكد اياد السعيدي من شبكة الاعلام العراقي خلال الورشة ان الهدف من الحملة الانتخابية هو اقناع الناخبين بضرورة وحتمية الادلاء باصواتهم والالتزام بقواعد اللعبة الانتخابية لما لهذه المشاركة من دور فاعل في رسم مستقبل البلد من خلال الاختيار الامثل للاشخاص الكفوئين المقتدرين على حمل الرسالة وايصالها الى مبتغاها في خدمة المواطن .

واشار الى اهمية اختيار الكادر الاداري المقتدر لادارة الحملة بالاسلوب الواقعي البعيد عن الخيال والقادر على الاقناع بوضوح الاهداف وتقريب وجهات النظر من الافكار التي تطرح ضمن البرنامج الانتخابي والتأكيد على اهمية الجوانب الانسانية والنفسية للمواطن والتثقيف باهمية المشاركة بالانتخابات