تابعنا على  
  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 08:10 صباحاً
  • فيديوهات
لقاء الرئيس التونسى ومؤيد اللامى رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب
خالد ميرى
خالد ميرى
مؤيد اللامى
تقرير الحريات3
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مؤيد اللامي يؤكد ان العراق يقف في مقدمة دول العالم بتضحيات صحفييه من اجل القيم والمبادىء ومواجهة الا

الخميس 28 سبتمبر 2017 11:41:00 صباحاً

  اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ان العراق يقف في مقدمة دول العالم بتضحيات صحفييه من اجل القيم والمبادىء ومواجهة الارهاب والافكار الهدامة .

وقال اللامي خلال استقباله بمقر النقابة ظهر اليوم وفد الجامعة العربية لقطاع الاعلام برئاسة هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيسة قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة : ان الاسرة الصحفية العراقية قدمت خلال / 14 / عاما خلت /465 / شهيدا ومئات المصابين في مواجهة الاحتلال الامريكي والارهاب الداعشي والافكار الهدامة ومن اجل ان المبادىء والقيم ومن اجل ان تبقى الكلمة الصادقة المعبرة عن ضمير الشعب عنوانا بارزا لمسارات عمل الاسرة الصحفية ونهجها المهني . 

وشدد مؤيد اللامي على ان الصحفي العراقي بات يحضى بتضحياته ومواقفه الوطنية والمبدئية بتقدير واعتزاز كل شرائح المجتمع العراقي وباتت السلطة الرابعة تقف في مقدمة الصفوف لاستنهاض الهمم في اعادة اعمار وبناء البلد .

واستعرض اللامي خلال المقابلة جانبا من عمل نقابة الصحفيين العراقيين التي تضم اكثر من / 20 / الف صحفي وخططها في تطوير مهنية العمل الصحفي وادخال التقنيات الحديثة في الميدان الاعلامي والصحفي بما يؤهل الصحفي العراقي ليوازي في مهنية عطائه الصحفي في البلدان المتقدمة في هذا المجال . 

وتم خلال المقابلة بحث اوجه التعاون بين اتحاد الصحفيين العرب والقطاع الاعلامي بجامعة الدول العربية والتنسيق في المواقف بما يعزز وحدة الكلمة العربية ويخدم قضايا الامة العربية في توجهاتها ومناهضتها للارهاب ومواجهة التحديات .

واطلع الوفد الاعلامي العربي خلال تجواله في اقسام النقابة على جانب من عملها والاساليب التقنية الحديثة في حفظ اضابير الصحفيين وشهداء الاسرة الصحفية العراقية ومتابعة احوال الصحفيين الى جانب السبل والوسائل المستخدمة في حفظ ومتابعة متعلقات المؤسسات الاعلامية واعتماداتها في النقابة وتزويد الصحفيين بالهويات وتجديداتها واضافة الخدمة الصحفية للاعضاء العاملين فيها