تابعنا على  
  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 08:10 صباحاً
  • فيديوهات
لقاء الرئيس التونسى ومؤيد اللامى رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب
خالد ميرى
خالد ميرى
مؤيد اللامى
تقرير الحريات3
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

صحف الاثنين تبرز رفض العبادي كل دعوات التفرقة والانفصال وتمزيق وحدة العراق وشعبه

الاثنين 02 أكتوبر 2017 12:49:00 مساءً

احتجبت معظم الصحف العراقية عن الصدور في بغداد صباح اليوم بسبب عطلة العاشر من محرم الحرام ، فيما ابرزت الصحف الصادرة كلمة رئيس الوزراء حيدر العبادي بذكرى العاشر من محرم الحرام والتي رفض فيها كل دعوات التفرقة والانفصال وتمزيق وحدة العراق وشعبه ، مؤكدا اعتزازه بأخوتنا الكرد وحرصه على مصالحهم وامنهم واستقرارهم ، واعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، أن استفتاء إقليم كردستان يمثل تهديداً لبلاده ، وذلك خلال كلمته أمام البرلمان التركي.

فقد اهتمت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي بكلمة رئيس الوزراء حيدر العبادي بذكرى العاشر من محرم الحرام ، وركزت على قوله " تحل علينا ذكرى عاشوراء هذا العام وشعبنا يقطف ثمار صبره وتضحياته الغالية ودفاعه الاسطوري عن الوطن والارض والمقدسات وتمسكه بالمبادىء السامية التي دافع عنها واستشهد في سبيلها سيد الشهداء ". 

واشارت الصحيفة الى قوله " نؤكد مرة اخرى تمسكنا بوحدة بلدنا ووحدة شعبنا بمسلميه ومسيحييه وبعربه وكرده وتركمانه وايزيدييه وشبكه وجميع مكوناته العزيزة ، ونرفض كل دعوات التفرقة والانفصال وتمزيق وحدة العراق وشعبه ، ونؤكد اعتزانا بأخوتنا الكرد وحرصنا على مصالحهم وامنهم واستقرارهم ، وسنسعى للحفاظ على الوحدة والتآخي لنعبر معا مرحلة الانتصار على الارهاب الى مرحلة بناء بلدنا الكبير وحفظ أمنه وسيادته ".

فيما ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة اعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، أن " استفتاء إقليم كردستان يمثل تهديداً علينا ، ولا نريد غض النظر عما يحدث هناك ".

واوردت الصحيفة قوله خلال كلمته أمام البرلمان التركي ، إنه " لا نتائج إيجابية لاستفتاء إقليم كردستان سواء بالنسبة للكرد أو غيرهم ، ونأمل أن تتراجع إدارة إقليم شمال العراق عن خطوتها الخاطئة ، وتركيا ستكون إلى جانب أخوتها الكرد ، وإذا ما تغير موقف إدارة شمال العراق فإننا سنقف إلى جانبهم كما في السابق ".

واشارت الى قوله ان " تركيا لن نقوم بتجويع المواطنين في شمال العراق عبر فرض الحصار عليهم " موضحا " إن الإقليم على حدودنا ولن نسمح بنشوب فتنة على حدودنا ، ولن نسمح بتهديدنا بكركوك التي يسكنها التركمان وسندافع عنهم وسننشر السلام في هذه المنطقة