تابعنا على  
  السبت 20 يناير 2018 - 03:04 صباحاً
  • فيديوهات
لقاء الرئيس التونسى ومؤيد اللامى رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب
خالد ميرى
خالد ميرى
مؤيد اللامى
تقرير الحريات3
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وكالة انباء الشرق الاوسط تنشر نص اتفاقية التعاون بينها وبين وكالة انباء / نينا /

السبت 16 ديسمبر 2017 12:14:00 مساءً

نشرت وكالة انباء الشرق الاوسط نص اتفاقية التعاون بينها وبين وكالة انباء / نينا / .

وذكرت الوكالة " ان علي حسن رئيس مجلس الادارة رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ ) وقع مع مؤيد اللامي رئيس مجلس إدارة الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) إتفاقية لتعزيز التعاون بين الوكالتين في مجال تبادل الأخبار والتقارير والصور والتدريب.

وتضمنت الاتفاقية - التي تم توقيعها في بغداد على هامش المؤتمر الاعلامي الدولي الذي نظمته نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة احتفالات العراق بالانتصار على تنظيم داعش الإرهابي ، تبادل الخدمات الإخبارية الصادرة باللغة العربية والصور وتعزيز التعاون في مجال التدريب وصقل المهارات التحريرية والتكنولوجية .

وناقش الجانبان إمكانية عمل دورات تدريبية مكثفة للصحفيين في كلا الجانبين في مختلف فنون العمل الصحفي من أجل تطوير قدراتهم لمواكبة التطورات التكنولوجية السريعة في مجال نقل الأخبار والأحداث والصور .

وأبدى الجانبان رغبتيهما الصادقة في تعزيز آفاق التعاون ليشمل مختلف المجالات والتشاور الدائم والتنسيق المستمر بين المسؤولين في الوكالتين لمواجهة التحديات المستقبلية الناجمة عن الانتشار الكبير لوسائل الإعلام وتنوعها.

وأكد حسن أن وكالة أنباء الشرق الأوسط حريصة كل الحرص على توقيع وتجديد الاتفاقيات مع وكالات الأنباء العربية والأجنبية لتزويدها بأخبار مصر والمنطقة والعالم من مصادرها الرئيسية الموثوق بها، حتى لا تقع وكالات الأنباء ذات الانتشار الكبير في مأزق نشر أخبار كاذبة من مصادر غير دقيقة أو مغرضة أو موثوق بها .

وأكد " أهمية التعاون بين وكالة أنباء الشرق الأوسط والوكالات العربية لدعم القضايا العربية إعلاميا والتصدي لكل الأفكار المتطرفة والهدامة وكشف إعلام الدول المغرضة التي تساند الجماعات المتطرفة وتعمل على إعطائها غطاء سياسيا بهدف زعزعة الاستقرار في بلادنا وتشويه صورة الإسلام والإنسان العربي .

وهنأ رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط الشعب العراقي الشقيق بتحقيق النصر النهائي على تنظيم داعش الإرهابي ، معربا عن أمله في أن يعود النازحون العراقيون إلى منازلهم والبدء بجهود تحقيق مصالحة وطنية شاملة لتمتين الوحدة الوطنية والحفاظ عليها والبدء في تنفيذ خطط إعادة أعمار المناطق المحررة في العراق الشقيق .

وأكد حسن " أن الاٍرهاب لا دين ولا وطن له ، مشيرا إلى أن هذه الجماعات التي تُمارس الاٍرهاب باسم الدين الإسلامي ،هي في حقيقة جوهرها تمثل عداء صريحا لدين الإسلام خاصة وأنها كشفت عن هويتها وحقيقتها للعالم باستهداف المصلين في المساجد ومن قبلهم استهدافها للكنائس مما يؤكد مدى جرمها وعدائها للحياة الإنسانيةواستهانتها بأرواح الأبرياء وفقا للإملاءات المملاه عليها .

وأشار حسن الى " أن الاٍرهاب في مصر بدأ ينحسر في مناطق ضيقة في شبه جزيرة سيناء نتيجة للإصطفاف الوطني الكبير لشعب مصر العظيم حول الرئيس عبد الفتاح السيسي وجيش وشرطة مصر في حربها المستمرة لمحاربة ذلك الإرهاب الأسود ومواصلة ملاحقته حتى اجتثاثه من جذوره .

من جانبه، أكد مؤيد اللامي أن تحرير العراق من تنظيم داعش الإرهابي لا يعني أن المعركة قد انتهت ، فمحاربة الإرهاب ليست حربا عسكرية فحسب، بل هي حرب إعلامية فكرية في المقام الأول، ومكافحته والقضاء عليه نهائيا يتطلب تضافر كل الجهود لتنقية العقل البشري من الفكر المختل أو العقليات المنغلقة والهدامة .

وأضاف اللامي أن جميع دول العالم الاسلامي مطالبة بتجنيد جميع امكانياتها لإظهار صورة الإسلام الحقيقية، وتخليصه من التشوهات التي يريد بعض المتطرفين إلحاقها به، فتكريس التسامح والاعتدال ونبذ العنف هي جوهر الرسالات السماوية وعلى الجميع محاربة الغلو والتطرف والإرهاب والعمل بشكل جاد لتحصين الشباب والنشء ضد الأفكار الهدامة.

وقال اللامي:يجب تنمية الشباب العرب وإبعادهم عن الفكر المنحرف وتوجيههم إلى الفكر السليم المبني على أسس المواطنة الصحيحة لبناء بلدانهم وأوطانهم خاصة وأن الشباب هم الثروة الحقيقية التي تبني الأوطان.

وأشاد مؤيد اللامي بدور وكالة أنباء الشرق الأوسط العريقة والإعلام المصري في مساندة ودعم القضايا العربية المختلفة إعلاميا وتسليط الضوء عليها والمساهمة في تطوير الإعلام العربي .

وحضر توقيع الاتفاقية صلاح جمعة نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط وشفيق العبيدي المدير التنفيذي للوكالة الوطنية العراقية للأنباء