تابعنا على  
  الاثنين 16 يوليو 2018 - 10:36 صباحاً
  • فيديوهات
لقاء الرئيس التونسى ومؤيد اللامى رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب
خالد ميرى
خالد ميرى
مؤيد اللامى
تقرير الحريات3
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

لمرصد العراقي للحريات الصحفية يطالب رئيس الوزراء باجراءات عملية لتعزيز الثقة بين الصحفيين والحكومة

الثلاثاء 09 يناير 2018 02:21:00 مساءً

 رحب المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين بالبيان الصادر عن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي على خلفية تجاوزات طالت صحفيين في النجف أثناء زيارة العبادي للمدينة .

وطالب المرصد ببيان صحفي رئيس الحكومة "بإجراءات عملية لتعزيز الثقة بين الصحفيين ووسائل الإعلام والحكومة لتجاوز حالات الإخفاق في الملف الصحفي وتدعيم دور وسائل الإعلام في المرحلة المقبلة مع إقتراب موعد إستحقاقات دستورية مهمة في مقدمتها الإنتخابات.".

واشار رئيس المرصد هادي جلو مرعي الى "اهمية ان تكون الإجراءات عملية وتتجاوز لغة البيانات والتصريحات خاصة وإن قرارات ومواقف رئيس الحكومة تؤكد حسن النوايا والرغبة في حماية حقيقية للصحفيين وجدية أكبر في رفع القيود عن وسائل الإعلام ومنع تكرار الإعتداءات التي تطال المراسلين والمصوربن الذين يغطون الأحداث خاصة مع تغول بعض العناصر الأمنيين وحمايات المسؤولين وتعديهم الفاضح على الصحفيين والإعلاميين الذين لايستطيعون حماية أنفسهم ويتعرضون للإنتهاكات اليومية دون إمكانية لوقفها.".

وكان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اكد ان الزملاء الاعلاميين وعملهم المهني محط احترامنا وتقديرنا، معبرا عن رفضه القاطع لاي تعامل يسيء اليهم ولعملهم .

واشار في بيان الى ان ما جرى في مدينة النجف الاشرف اثناء نقل احتفالية النصر الكبير في المحافظة يتم التحقيق بشأنه والجهة التي قامت به، وان رئيس مجلس الوزراء يتابع التحقيق بنفسه، مؤكدا رفضه لاي اعتداء على اي اعلامي او صحفي او اي مواطن وعدم التهاون مع من يثبت تجاوزه وتقصيره ضد الاعلاميين

صور اخرى