تابعنا على  
  الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 03:30 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مؤيد اللامي يؤكد: نقابة الصحفيين العراقيين ستبقى الواجهة الاساس المدافعة عن حقوق الصحفيين

الاثنين 05 فبراير 2018 12:15:00 مساءً

 أكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ان النقابة ستبقى الواجهة الاساس المدافعة عن حقوق الصحفيين وحماية مسارات العمل الصحفي.

وقال اللامي خلال لقائه اليوم نخبة من الصحفيين الشباب "اننا لن نسمح لاية جهة مهما كانت بالأعتداء على الصحفيين او منعهم من مزاولة عملهم الصحفي أو التجاوز على حرية التعبير وان النقابة هي الضامن لحقوق الصحفيين وحمايتهم .

وأشار اللامي الى ان الصحفيين الذين يعملون في مؤسسات مهنية معتمدة ومعروفة في الوسط الاعلامي سيبقون محط اهتمامنا ومتابعتنا وملتزمون بتطوير أمكانياتهم وقدراتهم المهنية والدفاع عن حقوقهم . أما الذين يعملون في مواقع وهمية لا صلة لها بمسارات العمل الصحفي الحقيقي فلن نكون طرفا في الدفاع عنهم وعن اخطائهم اذا ما حصلت كونهم خارج الأسرة الصحفية ولا يمثلونها . 

وشدد على ان ابواب النقابة مفتوحة لكل صحفي في الأنتماء لها وفق المعايير المهنية مؤكدا أن ما جاء في قانون حقوق الصحفيين لعام 2011 من مواد قد تم تنفيذها وفي المقدمة منها تأمين احتساب الرواتب التقاعدية لعوائل شهداء الصحافة .

واعلن اللامي ان نقابة الصحفيين وضمن برنامجها المستقبلي ستتولى تنظيم دورات باللغة الانكليزية لتطوير قدرات الصحفيين والشباب منهم بشكل خاص

إقرأ أيضا