تابعنا على  
  الأحد 19 أغسطس 2018 - 09:52 مساءً
  • فيديوهات
لقاء الرئيس التونسى ومؤيد اللامى رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب
خالد ميرى
خالد ميرى
مؤيد اللامى
تقرير الحريات3
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير الاعلام الكويتي خلال لقائه مؤيد اللامي يؤكد ان الوقوف الى جانب العراق

الخميس 08 فبراير 2018 10:59:00 صباحاً

من موفد الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ شفيق العبيدي .. اكد وزير الاعلام الكويتي محمد ناصر الجبري خلال لقائه مساء اليوم في الكويت نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي والوفد الصحفي المرافق له ان الوقوف الى جانب العراق في هذا الظرف واجب تمليه علينا اخوتنا العريقة وتاريخنا المشترك الذي نعمل على تعميق جذوره.

وقال الجبري : ان نهج الكويت كان على الدوام المساعد والمساند لاخوته في العراق وما تنظيم الكويت لمؤتمر اعادة اعمار العراق ورعاية صاحب السمو امير البلاد لهذا المسعى الانساني الاشكلا من اشكال هذا النهج الذي نسعى دائما لتعزيزه بخطوات متسارعة لتخفيف معاناة الشعب العراقي جراء ما تعرض له من هجمة شريرة استهدفت ابناءه وبنيانه.

وشدد على ان الكويت تسعى بكل ثقلها لانجاح مؤتمر اعادة اعمار العراق من خلال المشاركة الواسعة للدول والشركات المساهمة والاسراع في اعادة الاعمار لتعويض ابناء شعبنا في العراق عن معاناتهم ومكابداتهم نتيجة دخول داعش لمدنهم وقراهم مؤكدا ان مايسعد الكويت اكثر هو رؤية الشعب العراقي وهو ينعم بخيراته واستتباب امنه وعودته الفاعلة والايجابية في معترك الحياة.

واتفق وزير الاعلام الكويتي ونقيب الصحفيين العراقيين على اقامة ملتقيات اعلامية وثقافية مشتركة لما لها من دور فاعل في تعزيز روح الاخوة بين الشعبين الشقيقين.

واكد نقيب الصحفيين العراقيين خلال اللقاء ان تبادل الزيارات بين الوفود الصحفية في البلدين الشقيقين اسهمت بشكل فاعل ومتسارع في تجاوز الحاجز النفسي والام الماضي لبداية عهد جديد من الاخوة الصادقة المبنية على الثقة المتبادلة والتصميم الاكيد لبلوغ الاهداف المرجوة في العلاقة الوطيدة بين شعبينا.

وشدد اللامي على ان تشكيل لجان اعلامية مشتركة لصياغة افاق التعاون الثنائي والعمل المتسارع لاختزال الوقت في الوصول الى ما نطمح اليه الطريق الامثل لتعميق جذور هذه الاخوة مؤكدا ان زيارة سمو امير دولة الكويت ومشاركته في قمة بغداد العربية شكلت انعطافة تاريخية في العلاقة الوطيدة بين البلدين الى جانب الدبلوماسية الناعمة التي تنتهجها الكويت في علاقاتها مما جعلها مركز ثقل دولي كسبت به اعتزاز وتقدير مختلف دول العالم.

واكد ان الاعلام العراقي والكويتي يعملان بكل جهد ومثابرة لتوطيد هذه العلاقة والتفاعل الايجابي مشيرا الى نية القيادات الاعلامية في البلدين لتنظيم اسابيع ثقافية مشتركة ومتبادلة تصب بهذا الاتجاه