تابعنا على  
  الجمعة 22 يونيو 2018 - 10:48 مساءً
  • فيديوهات
لقاء الرئيس التونسى ومؤيد اللامى رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب
خالد ميرى
خالد ميرى
مؤيد اللامى
تقرير الحريات3
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

قرارات الاجتماع الطارئ للأمانة العامة للاتحاد العام للصحفيين العرب يوم الأربعاء 11 ابريل 2018

الأربعاء 11 أبريل 2018 08:00:00 مساءً

 
  • ------------------------------------

    عقدت الأمانة العامة للاتحاد العام للصحفيين العرب اجتماعاً طارئاً اليوم الأربعاء الموافق  11/4/2018 في مقر الاتحاد في القاهرة بدعوة من رئيس الاتحاد الأستاذ مؤيد اللامي  لبحث التطورات الخطيرة في فلسطين والجرائم المرتكبة من الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني والصحفيين بخاصة .

    وقد جددت الأمانة العامة للاتحاد وكافة نقابات وجمعيات الصحفيين العرب الدعم الكامل للصحفيين الفلسطينيين ونقابتهم ولحق الشعب الفلسطيني بحريته واستقلاله وفى مقدمتها حق العودة إلى أرضه ووطنه مشيدين ببسالة وشجاعة شعبنا العربي الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب والدمار الفاشية الإسرائيلية .

    وبعد المناقشات والمداولات .. قررت الأمانة العامة ما يلي :

    1- تشكيل خلية أزمة لمتابعة المستجدات وتفعيل قرارات الأمانة ومتابعة تنفيذ قرارات الاجتماع .

    2- التوجه للمحاكم الدولية ومنها محكمة الجنايات الدولة لتقديم دعاوي قضائية ضد قيادات دولة الاحتلال الصهيوني ومسؤوليها السياسيين والعسكريين المسؤولين عن الجرائم المرتكبة بحق الصحفيين وقد تقرر تكليف فريق دفاع من محاميين بالتنسيق والتشاور مع اتحاد المحامين العرب لمتابعة هذه الملفات فى القضاء الدولى  .

    3- التوجه إلى المقرر بحرية التعبير في الأمم المتحدة لتشكيل لجنة تحقيق عاجلة والتوجه إلى فلسطين للتحقيق في الجرائم الإسرائيلية ضد الصحفيين الفلسطينيين فورا ً.

    4- مواصلة التشاور مع المقرر الخاص لمجلس حقوق الإنسان لشئون فلسطين لحثه على الإسراع لنشر تقريره حول الوضع الخطر الذي يعيشه الصحفيين الفلسطينيين.  

    5- توجيه رسالة إلى مفوضية الاتحاد الأوروبي لدعوة كل الدول الأوروبية لتحمل مسئولياتها في التنديد بجرائم الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين والصحفيين العاملين في فلسطين ودعوة كل الدول الأوروبية لتحمل مسئولياتها في حماية الصحفيين الفلسطينيين .

    6- دعوة كافة الهياكل والمنظمات النقابية عربياً وإقليمياً وأممياً وكل الضمائر الحية والمجتمع الدولي للتنديد بهذه الجرائم  وتكثيف التنسيق من أجل تتبع المجرمين الصهاينة بحق الصحفيين وعدم إفلاتهم من العقاب .

    7- تنظيم تحركات وفعاليات احتجاجية  من قبل كافة المنظمات الصحفية العربية .

    8- حث وسائل الإعلام  العربية على تخصيص مساحات إعلامية أوسع للتعريف بنبل القضية الفلسطينية وفضح جرائم الاحتلال مطالبة كل المجالس النيابية العربية بسن تشريعات بتجريم التطبيع خاصة التطبيع الإعلامي مع الكيان الصهيوني .

     

    9- توجيه رسالة عاجلة إلى قمة القادة العرب في المملكة العربية السعودية وتحميلهم مسئولياتهم السياسية والأخلاقية باتخاذ قرارات تاريخية جريئةضد العدو الصهيوني على وضع حد لاستهداف الشعب الفلسطيني وخاصة الصحفيين .

    10- قررت الأمانة العامة في اجتماعها الاستثنائي إطلاق التقرير السنوي للجنة الدائمة للحريات بالاتحاد  لعام 2017 في فلسطين دعماً لدور  وتضحيات الصحفيين الفلسطينيين   .

    11- قررت إنشاء صندوق لدعم الصحفيين الفلسطينيين من خلال نقاباتهم تساهم فيه كل المؤسسات والقوي المدافعة عن حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير والمساندة لحق الشعب الفلسطيني في حريته وتقرير مصيره واستقلاله .

    12- قررت الأمانة العامة دعوة الاتحاد الدولي للصحفيين لاجتماع مشترك في اقرب وقت ممكن لتنسيق الخطوات العملية لحماية الصحفيين الفلسطينيين من جهه وملاحقة المسئولين عن الجرائم بحقهم في جهه أخري .