تابعنا على  
  السبت 19 يناير 2019 - 05:33 مساءً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

رئيس "الوطنية للصحافة": أرسلنا تقريرنا السنوى لرئيسى الجمهورية والبرلمان

السبت 14 أبريل 2018 11:43:00 صباحاً

قال الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الهيئة أرسلت التقرير السنوى الأول عن جهودها ونشاطها، بمناسبة مرور عام على تشكيلها، إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب، مشيرا إلى أن إرسال التقرير للرئيس والبرلمان والجهات المعنية يأتى وفق نص القانون.
 
كانت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة كرم جبر، قد أصدرت التقرير السنوى الأول عن جهودها ونشاطها فى عام كامل، حصرت فيه كل مشكلات وأوضاع المؤسسات الصحفية القومية، والمقترحات المطروحة للإسهام فى إدارتها بصورة رشيدة، بما يكفل تطوير هذه المؤسسات على نحو يواكب صناعة الصحافة فى العالم.
 
واستعرض التقرير السنوى أهم القرارات التى اتخذتها الهيئة الوطنية للصحافة منذ تشكيلها فى أبريل الماضى، مثل تعيين قيادات المؤسسات الصحفية القومية، واعتماد الهياكل التحريرية والبوابات الإلكترونية الصادرة عن المؤسسات، والصادرة باللغات الأجنبية. 
 
وجاء فى التقرير أيضا، أن الهيئة حرصت منذ تشكيلها على دراسة الأوضاع المالية والإدارية للمؤسسات الصحفية القومية، وعقدت سلسلة اجتماعات مع رؤساء مجالس إدارة المؤسسات القومية، بحضور بعض قياداتها الإدارية، لمناقشة الأوضاع المالية والإدارية الصعبة التى تواجهها المؤسسات، وعرض الآراء والمقترحات المطروحة لحل هذه المشكلات، ووضع خطة متكاملة للإصلاح الاقتصادى والمالى والإدارى للمؤسسات.