تابعنا على  
  الأحد 19 أغسطس 2018 - 11:03 مساءً
  • فيديوهات
لقاء الرئيس التونسى ومؤيد اللامى رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب
خالد ميرى
خالد ميرى
مؤيد اللامى
تقرير الحريات3
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

في اجتماعها الدوري . . نقابة الصحفيين العراقيين تستحدث نادي الثلاثاء الثقافي ورابطة الاعلاميين الحرب

السبت 28 يوليو 2018 11:50:00 صباحاً

استحدث مجلس نقابة الصحفيين العراقيين ، نادي الثلاثاء الثقافي والرابطة الوطنية للاعلاميين الحربيين، فيما قرر المجلس تشكيل لجنة لاعادة تدقيق عضوية منتسبي النقابة.

وقال الزميل محمد سلام المتحدث الرسمي باسم النقابة ان \"مجلس النقابة صادق في اجتماعه على مقترح رئيس اللجنة الثقافية الزميل محمد حنون، تأسيس نادي الثلاثاء الثقافي الذي يستوعب القدرات الثقافية للزملاء الصحفيين واقامة الاماسي والنشاطات الادبية\".

وأضاف سلام، ان \"الاجتماع تضمن ايضاً، الموافقة على تأسيس رابطة الاعلاميين الحربيين واقرار النظام الداخلي لها، اضافة الى متابعة نشاطات الفروع والتدقيق في محاضر اجتماعاتها من خلال متابعات عضو المجلس المشرف والمصادقة على كادر اذاعة النقابة (اذاعة بغداد) الذي تم اختياره من قبل اللجنة الفنية المختصة\".

واكد المجلس متابعة تأسيس كلية الصحافة الجامعة وتشكيل لجنة للتنسيق مع وزارة التعليم العالي بشأن الموضوع، كما تم تشكيل لجنة تدقيقية من اعضاء المجلس واللجان للنظر في عضوية الاعضاء ومدى مطابقتها للقوانين والتعليمات وشروط العضوية .

وشكل المجلس لجنة لقبول الانتساب الى النقابة وفق الشروط والتعليمات النافذة.

وناقش امكانية توزيع جريدة الزوراء بطبعتها الدولية في عدد من الدول العربية والاجنبية، اضافة الى متابعة تأسيس القناة الفضائية التابعة للنقابة.

وبحث المجلس تنفيذ برامج مختلفة على مستوى بغداد والمحافظات لدعم الصحفيين، ومتابعة عمل الزملاء في تغطية التظاهرات وحث الفروع على توفير الحماية الكافية للصحفيين وتوفير المناخ الملائم لاداء مهامهم الصحفية.

يذكر ان مجلس النقابة استضاف رئيس فرع النقابة في ميسان، وسيكون هذا الاجراء تقليداً مستمراً يشمل جميع رؤساء الفروع في المحافظات