تابعنا على  
  الاثنين 19 نوفمبر 2018 - 05:43 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

نقابة الصحفيين العراقيين تقيم ورشة بالتعاون مع منظمة ايركس حول الاعلام الرقمي

السبت 08 سبتمبر 2018 10:42:00 صباحاً

 اقامت نقابة الصحفيين العراقيين اليوم بالتعاون مع منظمة ايركس ورشة عمل حول الاعلام الرقمي وطرق استخدامه. 

وقال نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي خلال الورشة التي حضرها اعضاء مجلس النقابة وعدد كبير من الصحفيين والاعلاميين\" نحن سعداء بالتعاون مع منظمة ايركس والاتحاد الأوربي والسفارة الامريكية في مجال الاعلام الرقمي وطرق استخدامه الذي يعد من الأساليب الاعلامية المتطورة التي اصبحت في متناول اغلب المواطنين والذي سيشهد ثورة خلال الفترة المقبلة\".

واكد اللامي وجود تعاون وثيق بين نقابة الصحفيين العراقيين واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الاوربي والاتحاد الدولي للصحفيين من اجل فتح دورات وورشات عمل للصحفيين العراقيين من اجل تطوير عملهم.

وجرى خلال الورشة التي ادارها سام فليمن وهو خبير مختص بالاعلام الرقمي ، التطرق الى الامان في الاعلام الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي خاصة تويتر وفيسبوك وواتس اب وانستغرام التي تعد من المواقع المهمة التي يستخدمها ملايين الناس في حميع انحاء العالم وتعتمد على تغيير المحتوى للمستخدمين من قبل تلك الشركات عبر منصاتها الرقمية والتي تقوم بحذف الكلام الذي يخص الكراهية واعمال العنف والاخيار الكاذبة التي تنشر في تلك المواقع.

وجرى خلال الورشة عرض مجموعة من الاخبار الكاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي وهي عبارة عن صور مفبركة ، تم تعديلها لتغيير الخبر الاصلي وطرح اخر كاذب ، حيث عرض الخبير كيفية تغيير الصورة الاصلية /