تابعنا على  
  الثلاثاء 21 مايو 2019 - 05:33 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

السيسي يلتقي وفد اتحاد الصحفيين العرب باحتفالات يوبيله الذهبى

الاثنين 20 أكتوبر 2014 02:26:00 مساءً

 

يلتقي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ، في وقت لاحق الاثنين 20 أكتوبر  بأعضاء وفد اتحاد الصحفيين العرب الموجود حاليا في القاهرة ويضم النقباء وأعضاء الأمانة العامة وكبار الكتاب والمفكرين المكرمين من 18 دولة عربية وذلك في بداية احتفالات الاتحاد بيوبيله الذهبي ومرور 50 عاما على تأسيسه.
 
اتحاد الصحفيين العرب هو منظمة قومية شعبية مهنية ديمقراطية مقره الدائم في القاهرة، ويضم في عضويته 19 نقابة صحفيين عربية، وشعاره "حرية ومسئولية".
 
تأسست اللجنة التحضيرية للاتحاد في فبراير 1964 وعقدت أولى اجتماعاتها بمقر نقابة الصحفيين المصريين بالقاهرة، وأعقبها عقد المؤتمر العام الأول في فبراير 1965 بالكويت، ثم مؤتمره الثاني في فبراير 1968 بالقاهرة، والثالث في أبريل 1972 في بغداد، والرابع في أغسطس 1974 بدمشق، والخامس عام 1976 بالجزائر، والسادس في أبريل 1979 ببغداد، والسابع في مايو 1983 ببغداد، والثامن في مارس 1996 بالقاهرة، والتاسع في أكتوبر 2000 بعمان، والعاشر في أكتوبر 2004 بالقاهرة . وال(11) في 2008 بالقاهرة، وال(12) في يناير 2013 بالقاهرة.
 
وتوالى على رئاسة الاتحاد بالانتخاب منذ تأسيسه عام 1964 حتى يناير عام 2013، وفق الترتيب الزمني كل من الأساتذة : حسين فهمي، أحمد بهاء الدين، كامل زهيري، سعد قاسم حمودي، إبراهيم نافع، أحمد يوسف بهبهاني وهو الرئيس الحالي، فيما توالى على رئاسة أمانته العامة كل من صبري أبو المجد، كامل زهيري، صلاح الدين حافظ، حنا مقبل، سجاد الغازي، صلاح الدين حافظ، مكرم محمد أحمد، وحاتم زكريا وهو الأمين العام الحالي.
 
وتتكون الهيئات القيادية للاتحاد من المؤتمر العام ويجتمع بصفة دورية مرة كل أربع سنوات، والمكتب الدائم ويجتمع مرة كل عام والأمانة العامة تضم في عضويتها 15 عضوا وتجتمع مرة كل ستة شهور، وتضم الأمانة العامة الحالية أحمد يوسف بهبهانى رئيسا للاتحاد ونوابه الرئيس مؤيد اللامي النائب الأول، عبد الله البقالي النائب الثاني، طارق المومنى، محمد يوسف، الدكتور عبد الله الجحلان، وحاتم زكريا ـ أمينا عاما.
 
والأمناء المساعدون هم الدكتور عبد الناصر النجار، ياسين المسعودي، أم كلثوم محمد مصطفى، الدكتور . محيي الدين تيتاوي، كارم محمود، سلمى الجلاصي، الياس عون، وسالم الجهوري، وقد قررت الأمانة العامة بناء على توصية المؤتمر العام أن يتولى الزميل الهاشمي نويره مهمة مستشار الاتحاد والزميل عبد الوهاب الزغيلات رئاسة لجنة الحريات والزميل عدنان الراشد رئاسة لجنة تنمية الموارد.
 
ويتولى الاتحاد مهمة الدفاع عن حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير وحقوق الشعوب العربية وبذل كل الجهد من أجل العمل على تدريب الأجيال الجديدة من الصحفيين على تكنولوجيا المعلومات وترقية العمل الصحفي لمواصلة المسيرة وأداء رسالة الصحافة على أكمل وجه فى خدمة شعوبها العربية.

إقرأ أيضا