تابعنا على  
  الثلاثاء 21 مايو 2019 - 05:08 مساءً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الاتحاد العام للصحفيين العرب يدين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمبني وكالة الأنباء الفلسطينية

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 01:20:00 مساءً

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مبني وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا  ) في حي المصايف بمدينة رام الله يوم الاثنين 10 ديسمبر ومنعت الصحفيين والعاملين داخله من مغادرته ، كما استهدفت قوات الاحتلال مصوري الوكالة بقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت مما أسفر عن إصابة الموظفين بحالات اختناق.

           كما اعتدت علي بعض الزملاء الصحفيين المتواجدين في المبني وتمركز عدوان جنود الاحتلال الإسرائيلي على شرفات الوكالة واستهدفوا الصحفيين خلال المواجهات بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز .

           صادرت قوات الاحتلال الكاميرات الموجودة بالوكالة والتي ترصد الشوارع المحيطة بالمبني، كما صادروا كاميرات الصحفيين التي سجلوا عليها اعتداء قوات الاحتلال على المواطنين في الشارع وحاصروا الصحفيين لمدة ساعة ونصف في غرفة واحدة والقوا عليهم قنابل الصوت والغاز داخل المقر.

           قامت قوات الاحتلال بهذه الاعتداءات البربرية على الصحفيين الفلسطينيين ، وعلى مقر وكالة الأنباء على خلفية عملية إطلاق النار التي وقعت ليلة أمس 10 الجاري بالقرب من سيارة للمستوطنيين قرب مستوطنة عوفر التابعة لرام الله وأدت إلى إصابة 9 مستوطنين .

           ويتضامن الاتحاد العام للصحفيين العرب مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين ضد هذه الاعتداءات الإجرامية على وكالة الأنباء الفلسطينية ( وفا ) وموظفيها من محررين ومصورين وتطالب كافة المنظمات الإعلامية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة هذه الجرائم البشعة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينيين .

 

إقرأ أيضا