تابعنا على  
  الأربعاء 28 يونيو 2017 - 02:22 صباحاً
  • فيديوهات
لقاء الرئيس التونسى ومؤيد اللامى رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب
خالد ميرى
خالد ميرى
مؤيد اللامى
تقرير الحريات3
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

اتحاد الصحفيين العرب يسلم درع يوبيله الذهبي لرئيس الوزراء المصري

الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 03:35:00 مساءً

 

القاهرة/ سلم حاتم زكريا الامين العام لاتحاد الصحفيين العرب درع اليوبيل الذهبي للاتحاد ، لرئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب ، في الاحتفال الذي اقيم بالمناسبة في القاهرة. 
 
وتوجه النائب الاول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين،بالتحية لنصر حرب أكتوبر والجيش المصري،مشيرا إلى أن الاتحاد الذي أخذ على عاتقه بناء صحافة موضوعية والنضال من أجل الحرية ودفع الظلم عن زملائه والاستهداف بالخطف أو القتل،تعهد بالاستمرار في مواكبة التطورات في أنحاء العالم. 
 
وأضاف اللامي:"إننا نقول للصحفيين العرب في فلسطين ، نحن معكم وسنناضل من أجلكم ومن أجل فلسطين الحبيبة، وكل من يتعرضون للاضطهاد والقتل في جميع الدول العربية، ونشكر حسن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظرته الاإيجابية للمستقبل". 
 
من جانبه،أوضح حاتم زكريا الأمين العام للاتحاد :" ن الاتحاد قاوم محاولات الاختراق . وفكرة التأسيس جاءت بدعوة قرأت المستقبل من جانب الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر ، ولكن لم نستوعب درس النشأة بتسرب خلافات الدول العربية للاتحاد". 
 
وأكد :" ان رسالة الصحافة تقتضي الموضوعية والالتزام بالحرية والمسؤولية " ، مطالبا برفع الكفاءة المهنية في عصر العولمة "،مشيرا إلى اعتزام الاتحاد إنشاء مرصد صحفي لتطوير الأداء بالتعاون مع كليات الاعلام العربية. 
 
وضم وفد اتحاد الصحفيين العرب أعضاء الأمانة العامة للاتحاد أحمد يوسف بهبهاني رئيس الاتحاد نقيب الصحفيين بالكويت ، حاتم زكريا الأمين العام (مصر) ، والنائب الاول لرئيس الاتحاد مؤيد اللامي نقيب الصحفيين بالعراق ، ونزاب رئيس الاتحاد وعبد الله البقالي نقيب الصحفيين بالمغرب، وطارق المومني نقيب الصحفيين بالأردن، ومحمد يوسف نقيب الصحفيين بالإمارات ، والدكتور عبد الله الجحلان أمين عام هيئة الصحافة السعودية، والأمناء المساعدون الدكتور عبد الناصر النجار نقيب الصحفيين الفلسطينيين، ياسين المسعودي نقيب الصحفيين اليمنيين ،أم كلثوم مصطفى (موريتانيا) ، كارم محمود سكرتير عام نقابة الصحفيين بمصر. 
 
وعرض أثناء الحفل فيلم تسجيلي يظهر تاريخ اتحاد الصحفيين العرب الذي أنشئ بجهود الصحفيين في زمن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.