تابعنا على  
  الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 05:52 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

نقابة الصحفيين تدين زيارة إعلاميين لـ"إسرائيل" وتدرس إعلان القائمة السوداء للمطبعين

السبت 22 ديسمبر 2018 12:52:00 مساءً

أدانت اليوم الجمعة، الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين استمرار زيارة عدد محدود من الصحفيين العرب لدولة الاحتلال الاسرائيلي، في إطار التطبيع الإعلامي المجاني مع دولة الاحتلال.

 

واستهجنت النقابة في بيان لها هذا التطبيع المجاني الذي يأتي في الوقت الذي يستمر فيه مسلسل الجرائم والانتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لأبشع عمليات الملاحقة من قبل الاحتلال، والتي أدت إلى استشهاد صحفيين وإصابة أكثر من 250 آخرين، منهم 80 بالرصاص الحي خلال العام الحالي فقط.

 

وقال البيان: وتعبر نقابة الصحفيين عن صدمتها من هذه الزيارة، والتي ضمنت زيارة الكنيست الاسرائيلي الذي شرع في الآونة الاخيرة عدد من القوانين العنصرية بحق شعبنا، والتي تتنافى مع كل المواثيق والأعراف الدولية الحريات العامة التي تعتبر هدف سامي لكل صحفي حر.

 

وأضاف: وإذ تثمن نقابة الصحفيين الفلسطينيين الموقف المسؤول لنقابة الصحفيين المصريين في اتخاذ اجراءات نقابية بحق المطبعين مع الاحتلال، فإنها تطالب بوقف كل أشكال التطبيع العربي، وعلى رأسها التطبيع الإعلامي، والتي تستغلها دولة الاحتلال من أجل تجميل صورتها أمام العالم، في ظل استمرار عمليات القتل والإعدام وسلب الأراضي وعمليات التطهير العرقي والحصار الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

 

وتابع البيان: وتعد نقابة الصحفيين الزيارة التي قام بها سبعة صحفيين من مصر، ولبنان، والجزائر، والمغرب، لدولة الاحتلال، خروجا على المواقف العربية المناهضة للتطبيع، مشددين على أن ما حصل خطيئة سياسية ووطنية كبيرة، ويعد خروجا واضحا لقرار الاتحاد العام للصحفيين العرب الذي جرم التطبيع الاعلامي بكل اشكاله.

 

وتطالب نقابة الصحفيين النقابات الصحفية، إلى فرض عقوبات قاسية على الصحفيين المطبعين، بما يمنع مستقبلا أي صحفي عربي من المشاركة في أي لقاءات تطبيعيه أو زيارات لدولة الاحتلال.

 

وأعلن البيان عن أن النقابة بعثت برسائل عاجلة إلى النقابات الشقيقة لمطالبتها بالتدخل العاجل واتخاذ الاجراءات الملائمة لوضع حد لهذه الزيارات المؤلمة لأبناء شعبنا وللصحفيين الفلسطينيين.

 

وقال البيان: وتؤكد نقابة الصحفيين الفلسطينيين انها ستواصل جهودها مع النقابات العربية من اجل وقف كل اشكال التطبيع الاعلامي والثقافي مع دولة الاحتلال، من خلال اتخاذ الاجراءات النقابية الملائمة، وستدرس النقابة مع النقابات العربية اعلان القائمة السوداء للمطبعين الاعلاميين مع دولة الاحتلال في إطار مواجهة هذه الطعنة الحقيقية في الظهر لكل الأحرار في العالم.

إقرأ أيضا