تابعنا على  
  الأحد 18 أغسطس 2019 - 06:29 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

صحفيو البصرة يستعدون للاحتفال بعيد الصحافة البصرية بعامها الثلاثين بعد المائة

الأربعاء 16 يناير 2019 10:58:00 صباحاً

عقد فرع نقابة الصحفيين العراقيين بالبصرة اجتماعا مع اللجان المنبثقة لمناقشة التحضيرات والاستعدادات الخاصة بعيد الصحافة البصرية بعامها الثلاثين بعد المائة والذي يصادف الخميس المقبل الموافق السابع عشر من كانون الثاني الجاري. 

 

وذكر رئيس فرع النقابة عباس الفياض لمراسل وكالة انباء / نينا / ان الاستعدادات جارية مع اللجان المشكلة لوضع اللمسات الاخيرة لأقامة احتفالية مميزة تليق بيوم الصحافة البصرية وتأريخها المجيد الذي صدرت فيه اول صحيفة بصرية باسم (صحيفة بصرة ) في الثامن عشر من كانون الثاني عام 1889.

 

واضاف\" تم اعداد برنامج خاص بالمناسبة حيث سيكون حفلا مميزا سيقام مساء يوم الخميس في السابع عشر من كانون الثاني الجاري على قاعة المركز الثقافي النفطي يتضمن كلمة لفرع النقابة وتكريم عوائل شهداء الصحافة والمتوفين منهم وعرض فيلم وثائقي ومشهد مسرحي يخص العمل الصحفي .

 

وتابع الفياض\" كما سيتضمن الحفل اقامة سفرة نهرية على متن سفينة السلام وكذلك اقامة معرض للكتب التي تخص الصحافة العراقية والبصرية اضافة الى معرض للصور الصحفية الفوتوغرافية تجسد احداث البصرة ومعالمها الحضارية والتاريخية . 

 

ودعا الفياض الاسرة الصحفية البصرية الى المشاركة والمساهمة الفاعلة في احتفالية يوم الصحافة البصرية وهم مزدانون بالفخر لمدينتهم المدينة التي طيب عطرها التأريخ وانبت فيها انقى بذور العلم والمعرفة الزاخرة بالثقافة والابداع منذ تأسيسها عام 14 هجرية وحتى الآن

إقرأ أيضا