تابعنا على  
  الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 05:51 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

جمعية الصحفيين العمانية تشارك في دورة أخلاقيات العمل الصحفي بنواكشوط

الأربعاء 30 يناير 2019 10:54:00 صباحاً

شاركت جمعية الصحفيين العمانية في فعاليات الدورة التدريبية بعنوان /أخلاقيات العمل الصحفي – طوق نجاة /وذلك في نواكشوط بالجمهورية الإسلامية الموريتانية ، والتي ينظمها الاتحاد العام للصحفيين العرب ممثلاً بلجنة التدريب وبدعوة من رابطة الصحفيين الموريتانيين خلال الفترة من ٢٩ يناير الحالي إلى ١ فبراير المقبل .

 

 

يترأس الفعالية سالم بن حمد الجهوري رئيس لجنة التدريب باتحاد الصحفيين العرب ، حيث تقوم اللجنة بتنفيذ برنامج سنوي موزع على الدول العربية الأعضاء بالاتحاد.

 

 

وتتضمن الدورة عدة محاضرات متنوعة ، منها مقاومة الانحياز وضعف المهنية في العمل الصحفي(التدقيق والتحقق) ، ومدونات السلوك المهني ومسؤوليات المؤسسات الإعلامية ، وبيئة العمل ،وعرض تجارب عربية حول تحديات الالتزام بأخلاقيات المهنة ، وأهمية أخلاقيات المهنة في تعزيز المصداقية ، واستعادة ثقة الجمهور ،و آليات مواجهة الأخبار المفبركة والشائعات.

 

 

كما ستتناول الدورة في اليوم الثاني أخلاقيات المهنة ودورها في تعزيز جودة المنتج الصحفي ، ووسائل التواصل الاجتماعي وتحديات الالتزام بقواعد أخلاقيات المهنة، ودور النقابات والاتحادات والجمعيات الصحفية في تعزيز أخلاقيات المهنة.

 

 

وفِي اليوم الثالث تتناول الدورة أخلاقيات المهنة وعلاقتها بزيادة المخاطر على سلامة الصحفيين ، ودور المؤسسات الإعلامية في رسم سياسات تحرير مهنية ، انسجاما مع اخلاقيات المهنة ، واخلاقيات الصحافة ودورها في مقاومة خطاب الكراهية، واتحاد الصحفيين العرب ومسؤوليته في دعم وتطوير وثيقة أخلاقيات المهنة.

 

 

ويحاضر من السلطنة في هذه الدورة يوسف بن عبدالكريم الهوتي وسالم بن حمد الجهوري ومرتضى شطة من السودان وأيمن عبدالمجيد من مصر ومنتصر حمدان من فلسطين و داداه واد عبدالله من موريتانيا بمشاركة أربعة أعضاء من الجمعية .

 

 

وكان قد بدأ في العاصمة الموريتانية نواكشوط صباح أمس اجتماع اللجنة الدائمة للحريات بالاتحاد العام للصحفيين العرب وجرت مراسم افتتاح الاجتماع الذي رعاه معالي سيدي محمد ود محم وزير الثقافة والصناعات التقليدية والعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي للحكومه حيث ألقى موسى بهلي رئيس رابطة الصحفيين الموريتانية كلمة رحب فيها بالمشاركين في الاجتماع ، عقب ذلك ألقى عبدالوهاب زغيلات رئيس اللجنة الدائمة للحريات باتحاد الصحفيين العرب كلمة أكد فيها على منح مزيد من الحريات والتعبير عن الرأي للصحفيين في الدول الأعضاء وأن تتعاون المؤسسات في الاعتراف بالحق الطبيعي للصحفيين للحصول على المعلومات التي تساعدهم وتعينهم على أداء مهام عملهم بالشكل الطبيعي.

 

ثم ألقى معالي الوزير راعي الحفل كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالوفود المشاركة مثمنا لهم قبول الدعوة لعقد الاجتماع في نواكشوط ،ومتمنيا للاجتماع النجاح والتوفيق.. حضر حفل الافتتاح عدد من أصحاب السعادة السفراء العرب ولفيف من المسوؤلين الموريتانيين والإعلاميين .

 

 

بعد حفل الافتتاح ترأس عبدالوهاب الزغيلات اجتماع اللجنة الذي شارك فيه أعضاء لجان الحريات في الجمعيات والرابطات الصحفية للدول العربية .

 

وقد مثل جمعية الصحفيين العمانية في هذا الاجتماع صالح بن محفوظ القاسمي عضو لجنة الحريات والعلاقات الدولية بالجمعيه ، وناقش الاجتماع عددا من المواضيع المتعلقة بالحريات الصحفية في الوطن العربي.

 

 

 

إقرأ أيضا