تابعنا على  
  الأربعاء 19 يونيو 2019 - 01:06 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تقيم بيت عزاء للصحفي حسين حجازي

الاثنين 11 فبراير 2019 12:53:00 مساءً

أقامت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأحد، عزاء ولقاء تأبينا للإعلامي القدير حسين حجازي، في مقرها غزّة.

 

وافتتحت النقابة بيت عزاء للراحل حجازي الذي توفي قبل 4 أيام، تقديرًا لعمله المهني في توصيل صوت القضية الفلسطينية عبر منصات الإعلام العربيّة والدوليّة.

 

وحضر بيت العزاء محافظ غزة إبراهيم أبو النجا ونائب نقيب الصحفيين د. تحسين الأسطل وأعضاء الأمانة العامة والقيادي عاطف أبو سيف وعدد من كتاب ومثقفين وإعلاميين وممثلي القوى الوطنية والإسلامية وزملاء الفقيد حجازي.

 

وأكد نائب نقيب الصحفيين أنّ الصحافي حسين حجازي لعب دورًا هامًا في نقل معاناة شعبنا الفلسطيني للعالم من خلال قلمه وفكره وعمله الحر في الصحف العربيّة والمحلية والتي امتدت على مدار أربعين سنة.

 

من جهته، أثنى أبو النجا على الدور الإعلامي الفلسطيني منذ انطلاق الثورة وحتى يومنا هذا، مبينًا مدى الأمانة التي تقع على عاتق الصحفي في نقل الحقيقة وتوثيقها والتي لم يتهاون الإعلام الفلسطيني في نقلها.

 

وأوضح أبو النجا أنّ الإعلام الفلسطيني يفتقد لأكبر القامات الإعلامية برحيل الصحافي حسين حجازي الذي شكل منارة في العمل الصحافي من خلال كتاباته الصحفية.

 

من جهته، استذكر عاطف أبو سيف الدور الوطني والإعلامي الفلسطيني الذي لعبه الصحافي حسين منذ العمل بوزارة الخارجية مرورًا بعدة مؤسسات عربيّة ومحلية، والتي شكلت منارة للعمل الحر والنزيه.

 

وبيّن أبو سيف مدى الالتزام المهني الذي كان يعمل به حجازي دون المساس بالقضايا الثانوية التي من شأنها حرف البوصلة عن المهنية الجادة في تبيان معاناة الفلسطينيين.

 

وفي السياق، شكر محمد حجازي بالإنابة عن عائلته نقابة الصحفيين في غزّة، للدور الهام الذي تلعبه باعتنائها بالصحفيين والإعلامين، مبينًا حياة حسين المهنية ودوره بإبراز القضية الفلسطينية في الصحف العربيّة والدولية.