تابعنا على  
  السبت 20 يوليو 2019 - 12:06 مساءً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى تناقش الضوابط المهنية للإعلام مع جمعية الصحفيين العمانية

الثلاثاء 12 فبراير 2019 12:58:00 مساءً

استضافت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى اليوم عددا من أعضاء جمعية الصحفيين العمانية وممثلي الصحف الإلكترونية والقائمين على الشبكات والمواقع الإخبارية وعددا من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي وذلك في إطار دراسة اللجنة الضوابط المهنية والأخلاقية المنظمة للإعلام الجديد في السلطنة.

 

 

وناقشت اللجنة التي ترأسها سعادة علي بن أحمد المعشني رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة مع المعنيين من جمعية الصحفيين العمانية رؤية الجمعية ووجهة نظرها حيال الضوابط المهنية والأخلاقية المنظمة للإعلام الجديد ودورها في التعامل مع التحديات التي تعترض الممارسين للإعلام الجديد، وحماية المؤسسات الإعلامية في ظل غياب الضوابط المنظمة.

 

 

كما تم خلال اللقاء مناقشة ميثاق الشرف الإعلامي ودوره في التعامل مع متطلبات الإعلام الجديد، وضبط التجاوزات التي فرضتها منصات التواصل الاجتماعي والتشريعات واللوائح الإعلامية الحالية المتعلقة بموضوع الدراسة ومدى ملاءمتها للواقع الإعلامي وإيجاد بيئة تنظيمية لضبط ممارسة الإعلام الجديد بمختلف منصاته، وتعزيز الجانب المهني والأخلاقي في ممارسة العمل الإعلامي الجديد، إلى جانب الحد من انتشار الشائعات والممارسات الخاطئة وفق ضوابط محددة وواضحة.

 

 

وتهدف الدراسة إلى ضبط عملية انتشار الحسابات الوهمية ووضع آليه للتعامل مع هذا الوضع، بالإضافة إلى وضع آليات واضحة لضمان حقوق الممارسين للإعلام الجديد.