تابعنا على  
  الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 07:53 مساءً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

ختام الدورة التدريبية الآسيوية للإعلام الرياضي بالجامعة الوطنية

الخميس 04 أبريل 2019 02:34:00 مساءً

اختتمت اليوم بالجامعة الوطنية ببوشر الدورة الأسيوية للاعلام الرياضي في فنون تقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية،

التي نظمتها جمعية الصحفيين العمانية ممثلة في لجنة الاعلام الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية حيث اقيم حفل الختام تحت رعاية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الاعلام في الدورة التي شارك فيها “٦٠ متدرب” من الاعلاميين وطلاب الجامعات، بحضور الاستاذ سطام السهلي رئيس الاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية والاستاذ محمد حجي نائب الرئيس والاستاذ محمد الشيخ النائب الثاني للرئيس بجوار كوكبة من الاعلاميين العرب.

 

القى سالم بن سليم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي كلمة قال فيها: الدورة الآسيوية هي باكورة اعمال لجنة الاعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية، التي قدمها الاستاذ رائد عابد لمده ثلاثك ايام متتالية، في عمل كبير انجز إعدادا وتحضيرا في غضون ايام قليله بعد عنل كبير وجهد متواصل من اعضاء لجنة الاعلام الرياضي، الدورة التي انطلقت بالاكاديمية الاولمبية العمانية، والجامعة الوطنية وفندق الشرتون، في ثلاث نطات حافلة باوراق العمل والجلسات النظرية والعملية، ونحتفل اليوم بختامها.

 

والقى سطام السهلي رئيس الاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية كلمة قال فيها: مجال الاعلام واسع، وعلينازان نثبت تواجدنا بالمثابرة والعطاء، وهنا نوجه الشكر لكافة الكوادر العمانية التي نظمت هذه الفعاليات بكفاءة عالية، رهذا ليس غريبا على الشباب العماني الذي اثبت تواجده ونجاحه في كافة الفعاليات، ونتمنى ان تكون الدورة حافز للمشاركين من اجل مواصلة المشوار في مجال الاعلام الرياضي، ونرحب بهم الانضمام ضمن كوادر الاتحاد الاسيوي للاعلام الرياضي، ونرحب بدعم اي مجهود ونشاط اعلامي رياضي هنا، وختاما نتوجه بالشكر والتقدير للسطنة حكومة وشعبا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

 

بعدها قام سعادة راعي الحفل بتسليم الشهادات للمشاركين، كمازتم تبادل الهدايا التذكارية من للاتحاد الآسيوي والجامعة الوطنية.

 

وعقب حفل الختام قال سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الاعلام : لا شك بأن مثل هذه الدورات دورات مهمة لانها تعود بالفائدة على المتدربين نظراً لما تتميز به الدورة من مهارات وخبرات من خلال الاسماء التي قدمت هذه الدورة، كما ان حصول المتدربين على شهادة إقليمية من الاتحاد الآسيوي للإعلام الرياضي يشكل حافز اخر وهي خطوة متقدمة تسهم في مضاعفة خبراتهم موضحاً ان الدورة شارك بها مجموعة من الإعلاميين الخبرة ومنهم من يسعى الى النجومية وهي فرصة للالتقاء الجيلين لتبادل الخبرات والتجارب والرؤى وكيف وصل البعض الى مرحلة النجومية الإعلامية .

 

واضاف: الدورة كانت شاملة في الخبرات والتجارب موضحاً ان الإعلام مجاله واسع ومن يتميز في المجال الاعلامي قليلون، نعم هناك قاعدة كبيرة من الإعلاميين ولكن قليلون من يحققون النجاح في الجانب الاعلامي ، ولكي نحقق الاستفادة الأكبر ندعو الزملاء بأن تكون الدورة منطلقاً وبداية لتحصيل المعلومات والمعارف والانطلاق والابحار منها فيما نحبه في الجانب الاعلامي، والأهم من ذلك هو حبنا لممارسة الإعلام من بداية حياتنا الى نهايتها وان نتعامل معها كهواية وحب واخلاص حتى نحقق النجاح.

 

وقال الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية : مما لاشك فيه بأن هذه الدورات مهمة خاصة عندما تأتي على مستوى عربي وآسيوي ودولي، حيث استفاد منها شريحة كبيرة من الممارسين للجانب الاعلامي والطلبة، ونتمنى ان تتواصل مثل هذه الدورات في مختلف مجالات الإعلام، ونحن في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا شركاء في اي دورات قادمة وهناك تعاون مع الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية لتنظيم دورات في الجامعات العمانية وستسعى اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بالإضافة الى إقامة الأنشطة الجامعية تنفيذ ملتقيات طلابية وهناك توجه لإقامة دورات في الإعلام.

 

يذكر ان الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام حاضر فيها الاستاذ رائد عابد المحاضر من مركز الجزيرة للتدريب والمذيع بقنوات بي ان سبورت bein sport وذلك في محطات ثلاث توزت بين الاكاديمية الاولمبية العمانية، والجامعة الوطنية وفندق الشرتون.

 

تضمنت الدورة خلال فترة اقامتها على عدة محاور تطرق المحور الاول الصفات التي يجب ان يتمتع بها المذيع مثل اللغة . الحضور . الذكاء . السرعة . المهارة .

 

فيما تناول المحور الثاني لموضوع التحضير النفسي و البدني لتقديم الاخبار والبرامج ودور المذيع في المسؤولية الاجتماعية للاعلام والعلاقات العامة بين الزملاء واهميتها في النجاح، وتناولت الدورة تدريبات عملية ونظرية ونقاشات اثرت الجلسات وعززت من معارف ومهارات وخبرات المشاركين فيها.