تابعنا على  
  الخميس 14 نوفمبر 2019 - 07:42 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

جمعية الصحفيين الإماراتية تشارك في البرنامج التدريبي حول " حقوق الانسان وريادة الاعمال " بإيطاليا

الاثنين 08 يوليو 2019 11:16:00 صباحاً

بمشاركة  عدد من القانونيين والصحفيين والطلبة والعاملين في مجال حقوق الإنسان من الإمارات والسعودية وفلسطين، و الدكتورة باولا توديني المديرة التنفيذية للجامعة، والدكتور على الخشان وزير العدل الفلسطيني الأسبق .

شاركت جمعية الصحفيين الإماراتية في البرنامج التدريبي الصيفي حول " حقوق الانسان وريادة الاعمال "، الذي نظمه مركز الامارات لدراسات حقوق الانسان وجمعية الامارات للمحامين والقانونيين في جامعة أي كامبوس بمدينة كومو الإيطالية خلال الفترة من 1 – 7 يوليو الجاري، ومثل الجمعية في البرنامج الزميل عمر الأحمد، عضو الجمعية والصحفي بجريدة الاتحاد.

وتناول البرنامج علاقة حقوق الإنسان بريادة الأعمال من منظور ميثاق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والمنظور القانوني لحقوق الإنسان وما يتبعه من مفاهيم أخلاقية وإدارية، وتوضيح للمشاركين عن مدى التزام الدول بموجب القانون الداخلي والدولي، وتحليل بنية الأمم المتحدة في تعزيز مفاهيم " الحماية والاحترام والعلاج "، وتناول البرنامج المسؤولية المجتمعية للشركات وإدارة السمعة والنزعة الأخلاقية الاستهلاكية وعلاقتها بميثاق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى صنع مجال اقتصادي جديد يوفق بين اتباع ميثاق حقوق الإنسان والحصول على إيرادات اقتصادية.

كما وفر البرنامج معرفة قانونية واقتصادية واجتماعية في حقوق الانسان والشركات والأخلاق التجارية وتحليل احصائي عن انتهاكات حقوق الانسان واستعراض أفضل الممارسات القائمة.

وتم استعراض أبرز القوانين التي تضمن الحقوق الإنسانية للمرأة وحمايتها وتوفير الكرامة الإنسانية لها، بالإضافة إلى مساواتها مع الرجل مع النظر إلى الاختلافات بين الجنسين، كما تم تناول البرنامج قوانين حماية الطفل من الجرائم والآليات القانونية لتوفير التعليم المناسب له والبيئة الآمنة.

وتعرف المشاركون أيضا على آلية حماية واحترام مبادئ حقوق الإنسان في المجال الرياضي، وذلك من خلال استعراض أمثلة على بعض الأندية الرياضية ومساهمتهم الاجتماعية في محاربة انتهاكات حقوق الإنسان، منها نادي يوفنتوس الإيطالي.

وتضمن البرنامج زيارة ميدانية لنقابة المحاميين الإيطاليين في مدينة ميلانو، حيث تم استعراض مستويات اتباع ميثاق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في عدة دول، بالإضافة إلى القوانين المتبعة التي تحمي هذه الحقوق.

كما زار الوفد المشارك أكاديمية «ديل لوتشو» للموضة والأزياء في ميلانو، واستمع إلى محاضرة حول آلية حماية حقوق الإنسان في مجال الموضة، منها حماية العاملين في هذا المجال من عارضات وعارضين من انتهاكات ضد حقهم في الحفاظ على نمط غذائي صحي.

صور اخرى