تابعنا على  
  الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:53 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

إختتام ناجح لدورة الصحفيين العرب في تصحيح المفاهيم الصحية الخاطئة بشرم الشيخ

السبت 27 يوليو 2019 04:42:00 مساءً

 اختتمت بمدينة شرم الشبخ اعمال الدورة التدربية الاقليمية الاولي في مجال  الصحة بعنوان دور الإعلام في تصحيح المفاهيم الصحية الخاطئة والتي نظمتها   لجنة التدريب برئاسة سالم الجهوري باتحاد الصحفيين العرب، بمشاركة منظمة الصحة العالمية

شارك فيها  صحفيون يمثلون ١١ دولة عربية ،أعضاء النقابات الصحفية العربية  وشارك فيها   الكاتب الصحفي مؤيد اللامي، رئيس اتحاد الصحفيين العرب،  نقيب الصحفيين العراقيين، وضياء رشوان نقيب الصحفيين المصريين، وخالد ميري الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، وسالم الجهوري رئيس لجنة التدريب بالاتحاد،من سلطنة عُمان،  والدكتور عبدالله الجحلان نائب رئيس الاتحاد، من السعودية، وعابي فارح   الامين العام المساعد  لاتحاد الصحفيين  العرب من الصومال ، وحاتم زكريا مساعد رئيس الاتحاد  وأعضاء مجلس إدارة لجنة التدريب، منتصر حمدان من فلسطين، ومرتضى شطة من السودان وسعد محسن من العراق.

إضافة لمشاركة عدد من  المتدربين من مصر، والأمارات والسعودية، ووسلطنة عُمان، والعراق والبحرين، والصومال، والسودان، وفلسطين، .

وكان المحور  الرئيسي،للدورة  التدريبية  هو تعزيز دور الإعلام في تصحيح المفاهيم الصحية الخاطئة  الدورة التدريبية شهدت سلسلة من  المحاضرات لتعزير القدرات المهنية في مهارات التحقيق الصحفي، والحوار الصحفي، والتصوير الصحفي، والأخطاء اللغوية الشائعة، وطرق توليد الأفكار وتوظيف فنون التحرير الصحفي في انتاج اعمال مهنية احترافية في قضايا الصحة.

وعمد المدربون في منظمة الصحة العالمية، إلي  شرح التوصيفات الدقيقة للصحة النفسية والإعاقة والإدمان والتجارب العالمية في التعامل معها.

وقال الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب خالد ميري  أن  اتحاد الصحفيين العرب بعقده لهذه الدورة التدريبية الإقليمية يساهم في دعم الرؤي العربية في كافة الأقطار لتفعيل دور الإعلام في تصحيح المفاهيم الصحية الخاطئة. وسيعمل الاتحاد في الفترة القادمة وفق رؤية إستراتيجية لإقامة  عدد من الدورات للارتقاء بمستوى البرامج التدريبية المقدمة للصحفيين كي يستطيعوا مواكبة التطورات الغير مسبوقة في الإعلام. وهناك اهتمام كبير من رئاسة  الاتحاد لتعزيز العلاقات ومد أواصر التعاون بين الاتحاد والمنظمات العربية والدولية لتحقيق ريادة إقليمية ودولية لدور الاتحاد الداعم للقضايا العربية المختلفة . ووجه ميري الشكر لمنظمة الصحة العالمية علي مشاركتها مع الاتحاد في تنظيم الدورة الإقليمية لتصحيح المفاهيم الخاطئة .

وقال ايمن عبدالمجيد مقرر لجنة التدريب انه سيكون هناك تعاون بين الاتحاد ومنظمة الصحة العالمية لوضع استراجية عمل مستقبلي ودليل استرشادي  للتفاهم الصحية الخاطئة والمفاهيم الصحية ويتولي الاتحاد عبر التواصل مع النقابات المعنية للصحفيين لوضعه موضع الإعتبار. فيما تعمل منظمة الصحة العالمية بوصفها أحد مؤسسات الأمم المتحدة في رفع توصيات الإتحاد  الي المنظمة الدولية للعمل علي دعم جهود الإعلام التنموي.

وقال منتصر حمدان رئيس لجنة التدريب بنقابة الصحفيين الفلسطينية أن الدورة حققت الأهداف  التي وضعت لها مشيدا بدور  الاتحاد لتنفيذ مزيد من الدورات في العواصم العربية خاصة بعد النجاح الذي حققه الإتحاد  بتنظيم الدورة الإقليمية الأولي في مجال الصحة.