تابعنا على  
  الاثنين 16 سبتمبر 2019 - 04:30 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
رئيس جمعية الصحفيين البحرينيين

إتحاد الصحفيين العرب دوره هام في المنطقة ولا بد أن يكون مسموعا على المستوى الدولي

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 10:02:00 صباحاً

أكدت عهدية أحمد رئيس جمعية الصحفيين البحرينيين  في تصريحات لها أن انتخابها كأول رئيس امرأة دليل على ثقة زميلها الرجل الذى يمثل الأغلبية بجانب ثقة المرأة الصحفية فيها.. وأضافت أنه لابد من نجاح هذه التجربة حتى تفتح الباب لزميلاتها للدخول لرئاسة الجمعية,موضحة أن من أهم الملفات التى تعمل عليها هو قانون الصحافة والذى سيصدر نهاية العام وبه نص مباشر بعدم حبس الصحفيين فى قضايا النشر.. وعن وسائل الإعلام التى تلعب دورا ضد استقرار الدول أوضحت أن هذه الوسائل ليست وسائل إعلامية هى وسائل سياسية ولا أريد تسميتها إعلامية, فأنا احترم كلمى اعلام لكنها وسائل بث الإرهاب والتطرف.

وأوضحت في حديث مع صحيفة الأخبار المصرية أن من أهم الملفات التي تعمل عليها الجمعية حاليا قانون الصحافة الذي سيصدر نهاية العام، وبه نص مباشر بعدم حبس الصحفيين في قضايا النشر.

وحول وسائل الإعلام المسيئة والتي تعمل ضد استقرار الدول أوضحت أن هذه الوسائل ليست وسائل إعلامية، بل هي وسائل سياسية ولا أريد تسميتها إعلامية، فأنا أحترم كلمة الإعلام، لكنها في الحقيقة وسائل بث الكراهية والإرهاب والتطرف، وتعمل جاهدة لخلق البلبلة وحالة عدم الاستقرار وصناعة الفتن والشقاق في المجتمعات.

وحول العلاقات البحرينية المصرية شددت رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية عهدية السيد على أن علاقات البلدين متميزة ولا توجد كلمات يمكن أن تصفها أو تعبر عن حقيقتها، وهي علاقة أبدية، عندما عانت مصر عانت معها البحرين أيضا.

وبينت أن لدى جمعية الصحفيين عددا من الملفات المهمة التي تعمل على معالجتها من بينها ملف الصحفيين المفصولين بسبب الأوضاع المالية والمادية الصعبة التي مرت بها الصحف التي كان يعملون لديها، لذلك نسعى من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن نحصل على وظائف، شيء مؤلم جدا أن ترى صحفيا في يوم من الأيام كان مصدر فخر لنا ويعمل في مجال آخر، لكن الخيارات التي لدينا محدودة، وما نتمناه الآن أن نجد لهم وظائف تليق بمقامهم وخاصة أنهم أسهموا بفعالية في تنمية اقتصاد بلادهم وفي الحفاظ على الأمن والسلم الأهلي في الوطن.

وبشأن دور اتحاد الصحفيين العرب في ظل ما يحاك ضد المنطقة من مؤامرات قالت: يمكن أن يكون صوت اتحاد الصحفيين العرب مسموعا أكثر من ذلك، صوتنا لا بد أن يكون مسموعا على المستوى الدولي، نحن لاعبون مهمون جدا في المنطقة. لماذا نقلل من الصوت العربي؟ الصوت العربي قوي ولا بد أن تكون مكانته قوية، لكن لن تستطيع أن تعمل كل دولة لوحدها، فلازم الارتباط مع هذه الاتحادات الدولية والمنظمات الدولية وتكون كفريق عمل ككتلة تعمل مع بعضها.