تابعنا على  
  السبت 23 نوفمبر 2019 - 03:28 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

جامعة القدس :المسؤولية مضاعفة على الصحفي الفلسطيني في ظل محاولات طمس القضية الفلسطينية

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 10:35:00 صباحاً

احتفلت جامعة القدس بإطلاق برنامج ماجستير"الاعلام الرقمي والاتصال" الأول والوحيد من نوعه في فلسطين، وذلك برعاية وحضور رئيس الجامعة أ.د. عماد أبو كشك، وذلك خلال حفل اقيم في معهد الاعلام العصري في مدينة رام الله بحضور اساتذة وطلبة البرنامج.

واشار أ.د. أبو كشك، خلال كلمته، عن المسؤولية المضاعفة التي تقع على عاتق الاعلاميين، باعتبارهم المسؤولين عن المحافظة على هذه المهنة السامية التي تتعرض الى تقويض بسبب اقتحام الاخبار الكاذبة fake news لفضاء المعلومة، والتي يفاقمها انحدار السلوك المهني وتخلي العديد من المنصات عن اخلاقيات مهنة الصحافة، هذه المهنة التي تعتبر من ضمانات الدولة الديمقراطية، الأمر الذي يضع على عاتق حراس هذه المهنة المحافظة عليها وحمايتها من ما بات يشوبها، لايصال الحقيقة للجمهور.

وأضاف أ.د. أبوكشك، هذه المسؤولية مضاعفة على الصحفي الفلسطيني في ظل محاولات طمس القضية الفلسطينية من الوعي العام في العالم، وترويج الروايات المحرفة عن تاريخ وواقع فلسطين، باعتبار الصحفيين الفلسطنيين رسل لهذه القضية في ايصال رسالة شعبنا، والمحافظة على الرواية الحقيقية لفلسطين وشعبها، الأمر الذي دعانا في جامعة القدس الى تأسيس هذا البرنامج النوعي، الذي يسعى الى تزويد الباحث الإعلامي بالأدوات والمهارات اللازمة للعمل والتأثير في الفضاء الرقمي، الذي بات الحاضن شبه الوحيد للاعلام في عالم اليوم.

إقرأ أيضا