تابعنا على  
  السبت 23 نوفمبر 2019 - 04:23 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

انطلاق فعاليات منتدى إعلام مصر بمشاركة 3 آلاف صحفي وإعلامي

الاثنين 04 نوفمبر 2019 11:04:00 صباحاً

انطلقت  فعاليات النسخة الثانية لمنتدى "إعلام مصر"، ،بالقاهرة  والذي يُنظمه النادي الإعلامي الدنماركي، ويستمر على مدار يومي 3 و4 نوفمبر الحالي، ويبحث عددًا من قضايا وتحديات الإعلام، ومن المقرر تكريم الفائزين بجوائز النادي الإعلامي للأعمال الصحفية المتميزة لعام 2019، وكذلك جائزة حمدي قنديل.

وتنطلق ورش العمل الأولى من الواحدة والنصف حتى الثانية والنصف ظهرًا، وتتضمن الجزء الأول من تقنيات إنتاج قصص صحفية باستخدام الموبايل، وطرق تبسيط المحتوى الاقتصادي وآليات وصوله للجمهور، وتحديات وحلول السرد القصصي البصري، ثم ورش العمل الثانية من الثانية والنصف وحتى الثالثة والنصف عصرًا، وتشمل الجزء الثاني من إنتاج قصص صحفية باستخدام الموبايل، والجزء الأول من الصحافة الجيدة في العصر الرقمي ومحركات البحث، والضوابط القانونية لممارسة صحفية آمنة.

كما تنطلق ورش العمل الثالثة في الثالثة والنصف وحتى الرابعة والنصف وتشمل أدوات الصحفي الاستقصائي في تعقب وتبييض الأموال، والجزء الثاني من الصحافة الجيدة في العصر الرقمي ومحركات البحث، وكيف نمضي في "مسار" ؟، ثم استراحة من الرابعة والنصف وحتى الخامسة مساء، وتختتم فعاليات اليوم الأول بالجلسة الثانية بعنوان "إعلام الخدمة العامة: الملكية والقرار التحريري".

وأعلن النادي الإعلامي عن تسجيل أكثر من 3 آلاف شخص للمشاركة في فعاليات منتدى إعلام مصر، موضحًا أنَّه جرى إرسال قبول التسجيل عبر البريد الإلكتروني لمن قبل تسجيلهم، وأنَّه يكفي إبراز نسحة من إيميل قبول التسجيل وتحقيق الشخصية عند الحضور لمقر انعقاد المنتدى. فيما تقدم فقرات المنتدى الإعلامية ضحى الزهيري المذيعة بقناة "العربية الحدث".

ويتحدث الكاتب الصحفي عبدالله السناوي في أولى جلسات المنتدى، تحت عنوان "مناخ الصحافة الجيدة.. الشروط والتحديات القائمة"، ويقدمها تامر عزالدين، مراسل "فرانس 24" بالقاهرة، كما يتحدث بالجلسة الصحفي والخبير الإعلامي د.ياسر عبدالعزيز، والصحفي أحمد سمير، بينما يتحدث الدكتور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، في الجلسة الختامية بالمنتدى تحت عنوان "في علاقة وسائل الإعلام بالسلطة.ز الحد الفاصل بين الصحافة والبروباجندا السياسية"، وحول كيفية تقديم صحافة تحترم الجمهور وتسهم في إدراكه لقضاياه.

وتُقام ضمن فعاليات المنتدى ورشة عمل عن "تقنيات إنتاج قصص صحفية باستخدام الموبايل" يقدمها أسامة الديب مدير تحرير الوسائط المتعدّدة بمؤسسة "أونا" ضمن فعاليات اليوم الأول لمنتدى إعلام مصر، وتقدّم سلمى حسين ورشة عمل بالمنتدى، بعنوان "طرق تبسيط المحتوى الاقتصادي وآليات وصوله إلى الجمهور".

إقرأ أيضا