تابعنا على  
  السبت 23 نوفمبر 2019 - 03:24 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

نقابة الصحفيين المصريين توافق على طرح 200 وحدة سكنية تابعة للأوقاف بعدة مناطق

الاثنين 04 نوفمبر 2019 01:41:00 مساءً

قال محمد سعد عبد الحفيظ رئيس لجنة الإسكان بمجلس نقابة الصحفيين المصريين  إن المجلس أقر خلال اجتماعه الأخير استكمال مشروع مدينة الصحفيين بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك بعد استرداد قطعة الأرض الثانية البالغة مساحتها 30,9 فدان بموجب خطاب من هيئة المجتمعات العمرانية إثر نجاح النقيب في تفاوضه مع الحكومة لاستعادتها، فضلًا عن طرح 200 وحدة سكنية تابعة للأوقاف بعدة مناطق.

وكان ضياء رشوان نقيب الصحفيين قد أعلن قبل أسبوع عن موافقة وزارة الإسكان على إعادة تخصيص قطعة الأرض رقم (E/4) بمساحة 30,9 فدان بمدينة حدائق أكتوبر كمشروع عمراني متكامل، لنقابة الصحفيين، بعد سحبها سابقا بسبب عدم وفاء النقابة بشروط الشراء والبناء عليها.

وأوضح عبد الحفيظ، ، أن النقابة ستسدد 15٪‏ من ثمن الأرض بعد إعادة تسعيرها، على أن يتم استكمال فارق السعر من ميزانية النقابة لحين الحصول عليه من الحاجزين، منوها بأن المجلس اتفق على المضي قدما هذا الأسبوع في سداد مقدم قطعة الأرض المتبقية بالسعر الجديد.

وأشار إلى أن النقابة سددت من ميزانيتها حوالي 27 مليون جنيه من ثمن الأرض، وأن سداد قيمتها من ميزانية النقابة ومن الحاجزين القدامى ومن سينضمون إليهم بعد الإعلان عن بدء الجهة مقدم قطعة الأرض المتبقية بعد التسعير يصل إلى حوالي 46 مليون جنيه، سيتم المنفذة في المشروع.

إقرأ أيضا