تابعنا على  
  الاثنين 09 ديسمبر 2019 - 06:23 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

جمعية الصحفيين البحرينية توقع اتفاقية تعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين

السبت 23 نوفمبر 2019 12:48:00 مساءً

نظمت جمعية الصحفيين البحرينية حفل استقبال لتوقيع اتفاقية تعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين، بحضور سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام، وعدد من كبار المسؤولين في قطاع الصحافة والإعلام في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأكدت السيدة عهدية أحمد السيد رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية أن الاتفاقية تمثل أول بادرة من نوعها بين البلدين في المجال الصحفي، ما يفتح آفاقًا أكثر رحابة في التكامل بين المملكتين في الكثير من المجالات، مشيرة إلى أن الاتفاقية تأتي في سياق التعاون بين الجمعية والهيئة، وثمنت دعم وتشجيع قيادة البلدين لحرية التعبير وتطوير العمل الصحفي. مشيرة إلى أن المملكة العربية السعودية ومع توجهات رؤية 2030 قد شهدت تطورًا كبيرًا في جميع المجالات وفي مقدمتها المجال الصحفي الذي يعد صوتًا للشعب ويلبي طموحه ويترجم تطلعاته، ويكون أمينًا على مقدراته وحارسًا لمكتسباته.

وأكد السيد خالد بن حمد المالك رئيس مجلس هيئة الصحفيين بالمملكة العربية السعودية على تاريخية العلاقة بين المملكتين والمصير المشترك، مؤكدًا على أن المملكتين تتنفسان من رئة واحدة، ويربطهما جسر من الحب كما ذكر الابن المشترك للبلدين الدكتور غازي القصيبي في قصيدة له، وقال إن العلاقة تتجذر وتترسخ بفضل الإلهام الذي ولدت منه المواقف الجسورة في الأزمات والأوقات الصعبة، حيث تستلهم الاتفاقية بنودها من هذه العلاقة التاريخية. ووصف المالك العلاقة بين جمعية الصحفيين والهيئة بالتوأمة والتكامل والتنسيق لخدمة الصحفيين في البلدين، وبناء جسور من التعاون نحو كل ما يعزز التطلعات لغد أفضل.

هذا وتضمنت الاتفاقية عدة بنود من أهمها تنظيم زيارات متبادلة بين الطرفين، وعقد لقاءات منتظمة والإعداد لبرامج تدريبية مشتركة والتعاون في المحافل العربية والدولية، إضافة إلى إعداد برامج مشتركة للطباعة والنشر في البلدين وغيرها من المجالات الحيوية المرتبطة بالقطاع الصحفي.

إقرأ أيضا