تابعنا على  
  الاثنين 09 ديسمبر 2019 - 07:33 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزراء الخارجية يبحثون الاثنين التطور الخطير لموقف الإدارة الأميركية بشأن الاستيطان الإسرائيلي

السبت 23 نوفمبر 2019 12:51:00 مساءً

أعلنت «جامعة الدول العربية»، ، أنه تقرر عقد دورة غير عادية لمجلسها على مستوى وزراء الخارجية «الاثنين» المقبل، بمقر الأمانة العامة بناء على طلب فلسطين، لبحث «التطور الخطير لموقف الإدارة الأميركية بشأن الاستيطان الإسرائيلي غير القانوني في أرض دولة فلسطين المحتلة عام 1967».
وقال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أمس، إنه «تم الاتفاق على عقد الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بعد مشاورات جرت بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والعراق الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية ودولة فلسطين». ومضيفاً أن «الطلب الفلسطيني أيدته عدد من الدول العربية».
ومن المقرر أن تقدم «الأمانة العامة للجامعة» «مذكرة شارحة بآخر مستجدات ملف الاستيطان ومشروع القرار المقدم من الجانب الفلسطيني بهذا الشأن، كما ينظر المجلس في الإجراءات والخطوات الواجب اتخاذها عربياً للتعامل مع الإعلان الأميركي».
وكانت فلسطين طلبت من الأمانة العامة للجامعة العربية عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في أقرب وقت ممكن. وأفادت مندوبيتها الدائمة بأنها «خاطبت المندوبية الأمانة العامة للجامعة العربية لعقد اجتماع وزاري لبحث الموقف الأخير الذي عبر عنه وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، مايك بومبيو، في 18 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، بأن بلاده لم تعد تعتبر الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية مخالفاً للقانون الدولي، والذي يأتي ضمن سلسلة من المواقف والقرارات الأميركية الأحادية المخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وآخرها قرار مجلس الأمن رقم 2334

إقرأ أيضا