تابعنا على  
  السبت 18 يناير 2020 - 01:50 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الاتحاد العام للصحفيين العرب يحيي اليوم العالمي لحقوق الانسان

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 01:53:00 مساءً

يحتفل العالم اليوم بيوم العاشر من ديسمبر من كل عام باعتباره اليوم العالمي لحقوق الانسان حيث اعتمدت فيه الجمعية العامة للامم المتحدة عام 1948 « الاعلام العالمي لحقوق الانسان » .

وتحتفي الامم المتحدة باليوم العالمي لحقوق الانسان هذا العام تحت شعار « الشباب يدافعون عن حقوق الانسان » ، وذلك بهدف الاستفادة من الزخم الحالي وتسليط الضوء على الدور القيادي للشباب كمصدر للالهام من اجل مستقبل افضل .

وتهدف الامم المتحدة الى تسليط الضوء على امكانيات الشباب بوصفهم عناصر بناءة للتغيير واسماع اصواتهم واشراك مجموعة كبيرة من الجماهير العالمية فى تعزيز الحقوق وحمايتها .

وتسعي هذه الحملة ايضا الى تشجيع وتحفيز وتسليط الضوء على دور الشباب فى جميع انحاء العالم الداعم للحقوق ومناهضة العنصرية وخطاب الكراهية والبلطجة والتمييز .

وتؤكد الأمم المتحدة ان مشاركة الشباب ضرورية لتحقيق التنمية المستدامة للجميع مشيرة الى ان المشاركة فى الحياة العامة هي من المبادئ الاساسية لحقوق الانسان .

ويؤكد الاتحاد العام للصحفيين العرب بهذه المناسبة الهامة على ان الشباب يلعب دوراً حاسماً فى التغيير الايجابي وكانوا دائماً محركاً رئيسياً للتحول السياسي والاقتصادي والاجتماعي وهو دائماً فى طليعة التحركات الشعبية التي يطالب بالتغيير الايجابي وتقديم الافكار والحلول الجديدة لعالم أفضل.

وبمناسبة احتفال العالم باليوم العالمي لحقوق الانسان اليوم فمن الجدير بالذكر أن اتحاد الصحفيين العرب قد جعل المادة الثالثة من نظامه الأساسي  « الدفاع عن حقوق الانسان العربي ».