تابعنا على  
  السبت 18 يناير 2020 - 03:27 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الصحفيين العرب: حل اتحاد السودان انتهاك لحرية العمل النقابي

الأحد 15 ديسمبر 2019 02:38:00 مساءً

أعرب الاتحاد العام للصحفيين العرب عن تضامنه مع اتحاد الصحفيين السودانيين، رافضا قرار الحكومة السودانية بحله، معتبرا القرار انتهاك صارخ لحرية العمل النقابي.

وذكر الاتحاد في بيان شديد اللهجة له اليوم أنّه سبق للاتحاد العام للصحفيين العرب أن أصدر بيانا في 7 ديسمبر الحالي، حذّر فيه من محاولات الحكومة السودانية ونيتها حل اتحاد الصحفيين السودانيين الذي يتولي رئيسه الصادق الرزيقي رئاسة الفيدرالية الأفريقية للصحفيين، وكذلك اتحاد صحفيي شرق أفريقيا، إضافة إلى منصب نائب رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب.

 

وتابع الاتحاد في بيانه: "رغم ذلك أصدرت الحكومة السودانية أمس قرارا بحل النقابات والاتحادات المهنية في السودان، وبينها الاتحاد العام للصحفيين السودانيين الذي يؤدي دوره الوطني بكل أمانة وإخلاص لخدمة وطنه وشعب السودان الشقيق".

 

وأضاف البيان أنّ الاتحاد العام للصحفيين العرب يعتبر القرار انتهاك صارخ لحرية تنظيم العمل النقابي، ويؤكد حق الصحفيين في اختيار وتكوين اتحاداتهم وكياناتهم النقابية والمهنية التي تمثلهم، بعيدا عن أي تدخل من جانب الحكومة السودانية، ويرفض بكل قوة القرار الذي يعتبر منافيا لكل القوانين والعهود الدولية ومبادئ حقوق الإنسان"