تابعنا على  
  الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 10:21 مساءً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

رئيس الهيئة الوطنية للصحافة المصرية :قيمة رواتب الصحفيين أصبحت الأقل،

الثلاثاء 11 فبراير 2020 02:25:00 مساءً

 

.قالالكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، المصرية  قيمة رواتب الصحفيين أصبحت الأقل، فبعدما كانت فى المرتبة الثانية وصلت إلى 202.

وتابع جبر «هناك صحفيون يعلمون منذ 20 عاما وراتبهم 3 آلاف جنيه»، مؤكدا أن دمج المؤسسات الصحفية القومية سيكون اختياري من قبل مجالس إدارة المؤسسات والجمعيات العمومية.

وأوضح أن الدمج لن يحدث إلا بعد إتمام عملية إصلاح الهياكل التمويلي بمجلس نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان، بمقر الهيئة .

 وكان كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، قد أعلن من قبل عن تكليف المؤسسات الصحفية بحصر أعداد المتدربين ومدد تدريبهم والأعمال التى يقومون بها، لدراسة الخطوات التى يتم اتخاذها فى هذا الشأن، مضيفا أن وقف التعينات إجراء مؤقت، حتى تتم دراسة الملف، وأنه لا يمنع إمداد المؤسسات بالعناصر الشابة المؤهلة للتطورات التكنولوجية الحديثة، ومراعاة للظروف الراهنة بعجز المؤسسات عن توفير المرتبات للعمالة الأساسية، وحتى لا تتكرر الأخطاء التى حدثت فى السنوات الأخيرة، بإضافة أعداد كبيرة للمؤسسات، أدت إلى الوضع الحالى.

وأضاف كرم جبر فى تصريحات له، أنه بالتنسيق مع وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، تبدأ الهيئة الوطنية للصحافة فى الأيام القادمة وفقًا لصلاحياتها الدستورية كهيئة مستقلة تدير المؤسسات الصحفية المملوكة للدولة، إصدار القواعد المنظمة لإجراء انتخابات الجمعيات العمومية ومجالس إدارة المؤسسات الصحفية القومية، واتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ برنامج الإصلاح المالى والإدارى، وتطوير المحتوى التحريرى.