تابعنا على  
  الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 04:12 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الجامعة العربية تنظم ملتقى قادة الإعلام العربى فى دورته الـ7

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 05:28:00 مساءً

نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الإعلام والاتصال - إدارة الإعلام) الدورة السابعة من ملتقى قادة الإعلام العربى بالتعاون مع الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت  تحت عنوان (تحولات الإعلام في أوقات الأزمات)، برعاية ومشاركة أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والسفير قيس العزاوي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال وعدد من وزراء الإعلام العرب، وأكاديميين وإعلاميين وكتاب وصحفيين من مختلف الدول العربية.

الملتقى الذي يقام تحت شعار (تحولات الإعلام في أوقات الأزمات) برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط خلال الفترة من 10 الى 13 أغسطس المقبل (عن بعد)، يعتبر فرصة للقاء الإعلاميين وتبادل الآراء ومناقشة التطورات التي يشهدها المجال الإعلامي في العالم والمنطقة العربية. جلسات الملتقى ستجري تقييما للإنجازات، وتشخص الصعوبات والتحديات التي تواجه الإعلام، إضافة إلى التعرف على التأثير الإيجابي لوسائل الإعلام في تحقيق أولويات المنطقة العربية.

الملتقى ناقش عددا من القضايا والتحديات التي يوجهها قطاع الصحافة والإعلام في المنطقة العربية، مثل الحرية الإعلامية، والمسؤولية المجتمعية لوسائل الإعلام الإلكتروني وللاعلاميين، وجدول أعمال الملتقى ضم أربع جلسات على مدار أربعة أيام متتالية.

وصرح السفير قيس العزاوي بأن تنظيم هذا الملتقى يأتي في ظروف تعاني فيها البشرية جمعاء من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وما يتطلبه ذلك من قيام الإعلام العربي بالدور المنوط به في مواكبة جهود الدول العربية في مواجهة هذه الجائحة بكل مهنية ومصداقية، والتصدي للأخبار الكاذبة والشائعات التي من شأنها المساس بالصحة العامة واستقرار المجتمعات، خاصة مع انتشار التكنولوجيا المتطورة ومنافسة وسائل الإعلام الجديد عبر وسائطه المتنوعة.

ويناقش الملتقى عددا من القضايا والتحديات التي يواجهها الإعلام العربي من خلال أربع جلسات، تتضمن الجلسة الأولى "واقع ومستقبل الإعلام في ظل المتغيرات"، والجلسة الثانية "أزمات الإعلام العربي"، والجلسة الثالثة حول "تحولات صناعة الإعلام بين الفكر والتطبيق"، أما الجلسة الرابعة فستكون تحت عنوان "الإعلام العربي.. حرية الممارسة ومسؤولية المهنة".

إقرأ أيضا