تابعنا على  
  الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 01:15 مساءً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

نقيب الصحفيين الاردنيين يؤكد جاهزية النقابة لإجراء الانتخابات مع كافة الإجراءات اللازمة

الخميس 15 أكتوبر 2020 10:21:00 صباحاً

أنهت الحكومة الاردنية  جدلية إجراء انتخابات نقابة الصحفيين، والانتخابات النقابية بشكل عام، باعتمادها على تطبيق قرار اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة بالموافقة على اجراء انتخابات النقابات المهنية والعمالية في شهر آذار من عام 2021 المقبل.

وبحسب كتاب وجه إلى وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة، من وزير الصحة الدكتور سعد جابر، فإنه تقرر السماح لنقابة الصحفيين إجراء انتخابات مجلسها في شهر آذار، فيما تشير الدلالات القانونية إلى أنه سيتم إجراؤها نهاية نيسان المقبل من عام 2021، وذلك بموجب قانون نقابة الصحفيين والذي ينص على تسديد الزميلات والزملاء اشتراكاتهم خلال شهر آذار، حيث تجرى بعد هذا الموعد.

وجاء في نص الكتاب الموجّه من وزير الصحة إلى وزير الدولة لشؤون الاعلام الذي حصلت «الدستور» على نسخة منه، (اشارة الى كتابكم المعطوف على كتاب نقيب الصحفيين بخصوص طلب الموافقة على اجراء الانتخابات النقابة.

ارجو العلم أنه وحسب توصية اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة قد تقرر الموافقة على اجراء انتخابات النقابات المهنية والعمالية في الأردن في شهر آذار 2021 حيث يكون قد تم تحديد مدى نجاعة مطعوم الكورونا وحسب الوضع الوبائي).

وبحسب نقيب الصحفيين راكان السعايده فإن النقابة تقبل القرار وتلتزم بتطبيقه، وقال «نحن متأكدين من حرص الحكومة واهتمامها بسلامة المواطنين والصحفيين، وسنتعاطى مع القرار بصيغته الدقيقة»، مؤكدا جاهزية النقابة لإجراء الانتخابات لاجراء الانتخابات حتى قبل الموعد المحدد، وقد أعددنا كافة الإجراءات اللازمة بناء على الحالة الوبائية، فنحن على دراية بأنه سيتم السماح للنقابة بهذه الخطوة ضمن بروتوكول وبائي ينسق مع وزارة الصحة، حتما سنتعامل بايجابية مع مضمونه ونحن نتابع التطورات».

وحول تحديد موعد لإجراء الانتخابات، قال السعايدة الموعد لا يزال يحتاج الى بعض الإجراءات، ذلك ان فترة تسديد رسوم الزميلات والزملاء تنتهي سنويا في شهر آذار، بالتالي نحن نسعى لأن نوائم بين موعد إجراء الانتخابات وموعد تسديد الرسوم، وعلى الأرجح سنذهب لأن يكون الموعد المحدد بموجب قانون النقابة خلال شهر نيسان 2021، وبعد انتهاء مدة تسديد الاشتراكات والالتزامات للزملاء، حتما سنأخذ هذا الجانب بعين الاعتبار.

إقرأ أيضا