تابعنا على  
  الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 11:04 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

التمديد عاما لمجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين برئاسة خالد المالك

الأربعاء 04 نوفمبر 2020 11:41:00 صباحاً

أعلن رئيس هيئة الصحفيين السعوديين خالد المالك، التمديد عامًا لمجلس إدارة الهيئة لاستكمال مشاريعها، مشيرًا عقب اجتماع أعضاء الجمعية العمومية أمس (الثلاثاء) حضوريًا في مقرها بالرياض، إلى أنه تم عرض وإقرار ميزانية 2019 خلال اجتماع أعضاء المجلس. وقال: “تداولنا خلال اجتماعنا مع الجمعية العمومية الكثير من الأفكار التي تصب في مصلحة الإعلاميين والصحفيين بشكل خاص، وكان هناك توافق في الأفكار، نتج عنه موافقة الجمعية على التمديد لعام كامل لمجلس الإدارة؛ لاستكمال المشاريع التي تحقق جزء منها، وكان التمديد بناءً على مقترح من الأعضاء”. وحضر الاجتماع أكثر من 85 عضوًا من مختلف الوسائل الإعلامية، طرحوا أفكارهم وتساؤلاتهم ومقترحاتهم على المجلس؛ لمناقشتها وإدراجها ضمن جدول الأعمال، لبحث سبل تطبيقها، وتنفيذها على أرض الواقع، لما فيه خدمة الصحفيين السعوديين

وقد ألقى رئيس مجلس هيئة الصحفيين الأستاذ خالد بن حمد المالك كلمة أثنى فيها على مبادرة الأعضاء بالحضور، وعلى دور المجلس لما يقوم به من جهود لخدمة المسار الإعلامي والإعلاميين في المملكة.

وقال المالك نحن نعمل في هذه الهيئة في إطار الإمكانات المتاحة، ولدينا العديد من المشاريع التي تمت دراستها بانتظار إقرارها مثل نادي الإعلاميين وهو في المراحل الأخيرة من المراجعة، كما أن هناك مشروع الصندوق الإعلامي الذي نسعى في هذه الهيئة إلى تحقيقه، ولدينا عدة مشاريع لعلنا - بحول الله- ننجزها.

ورحَّب المالك بالملاحظات والاقتراحات التي تفيد أعضاء مجلس الإدارة والتي تتوافق مع ضوابط وشروط المجلس وبما يحقق الفائدة لمسار الهيئة. وقد أثنى المالك على نشاط فرعي الهيئة في كل من الأحساء وحائل وما تقوم به من جهد في مجال إقامة الندوات والمنتديات التي تعكس جهود الهيئة، مؤكداً أن التوسع في افتتاح فروع للهيئة يخضع لتوفر الإمكانات وتفاعل الإعلاميين في كل منطقة من مناطق المملكة.

وبيَّن المالك أن الهيئة تسعى حالياً مع وزارة الإعلام لتغيير مسمى الهيئة بما يحقق متطلبات الإعلاميين في جميع وسائل الإعلام المختلفة ممتدحاً ما تقوم به وزارة الإعلام من جهد ومساندة لأعمال الهيئة.

وعلّق الأستاذ جميل الزياني رئيس تحرير صحيفة عكاظ قائلاً طموحات وتطلعات هذه الهيئة كبيرة، ولكن الظروف لم تساعد الجميع على تنفيذها ومنها جائحة كورونا، مؤكداً أن هناك أموراً كثيرة كانت مطروحة ومعتمدة ولكنها لم تظهر على السطح، وهناك تحديات ولكن المجلس سوف يتغلب عليها وترى النور. وأثنى على نشاط المجلس خلال الـ 4 السنوات الماضية.

وفي نهاية الاجتماع وبناءً على اقتراح من الأستاذ جميل الزياني أقرَّت الجمعية العمومية بالإجماع موضوع تمديد سنة كاملة لكافة أعضاء المجلس من أجل إنجاز العديد من الموضوعات، وحتى يكون هناك وقت كاف لتفعيلها.

وفي نهاية الاجتماع تم فتح النقاش أمام الحضور لطرح أسئلتهم وآرائهم وقد أجاب على عدد كبير منها الأمين العام للمجلس د. عبدالله الجحلان والذي أكد أن جميع هذه الآراء والمقترحات ستؤخذ في الحسبان وستعمل الهيئة على دراستها وإقرارها.