تابعنا على  
  الاثنين 25 يناير 2021 - 06:26 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أمين عام اتحاد الصحفيين العرب يحاضر طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة .

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 01:46:00 مساءً

شارك خالد ميرى رئيس تحرير جريدة الأخبار ووكيل نقابة الصحفيين وأمين عام  اتحاد الصحفيين العرب  في لقاء مع طلاب السنة الاولي بكلية الاعلام جامعة القاهرة .

تطرق ميرى خلال اللقاء الذى جاء تلبية لدعوة من دكتور محمود علم الدين فى إطار مقرر "مقدمة في الصحافة "الي مهنة الصحافة وخصائصها ومتطلبات العمل بها في ظل التطورات الراهنة في صناعة الصحافة ، و تحليل ورد مدقق  بالوقائع والأدلة من العالم اليوم علي من يروجون لفكرة موت الصحافة المطبوعة ، وشدد علي اهمية الدور  الذى تقوم به الدولة لي مصر فى دعم منظومة الصحافة والاعلام وحمايتها.

وخلال حواره مع طلاب السنة الأولى أكد  خالد ميرى رئيس تحرير الأخبار  علي دور الصحافة في الرقابة والنقد وكشف الفساد و المتطلبات المهنية لممارسة هذا الدور وقدم نماذج لهذا الدور من  واقع أداء وانجاز ات جريدة الأخبار خلال الفترة الماضية.

وشدد ميرى علي ضرورة امتلاك لمن يريدون النجاح فى مهنة الصحافة الإستعداد للعمل الإعلامى بما يتضمنه من حسن صحفى وقدرة علي التواصل مع الاخرين،فضلا عن مهارات التعامل مع المعلومات وتجاوز مرحلة جلب الأخبار أو معرفة ماذا حدث ؟ الي التحليل والتقرير والتفسير  وتوظيف اشكال ومداخل مختلفة لعرض الأحداث والقضايا بشكل يجعل القارىء يفهم ويدرك ويستوعب ما حدث ؛ إلى جانب التمكن من مهارات التعامل مع الأجهزة والتقنيات الرقمية وتكييقاتتة المستحدثة والمتطورة ؛

 ونبه الي ضرورة الحرص على عدم الانسياق وراء مواقع التواصل الاجتماعى والتريند  منوها بأهمية التطوير المستمر للصحفيين من خلال التدريب المستمر ووعد طلاب السنة الأولى بكلية الاعلام بتوفير فرض للتدريب لهم بجريدة الأخبار، وأعلن عن اهمية وجود منظومة متكاملة للتدريب والتطوير الصحفى تشارك فيها الهيئة الوطنية للصحافة ونقابة الصحفيين والمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام وكلية الاعلام جامعة القاهرة .

إقرأ أيضا