تابعنا على  
  الأحد 18 أبريل 2021 - 08:13 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تدين الاعتداءات على الصحفيين

الاثنين 31 يناير 2028 12:03:00 مساءً

ادانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ما وصفته بـ"الاعتداءات الممنهجة على الصحفيين" إثر تعرض العديد من أعضائها ومصورين صحفيين، اليوم السبت، إلى الاعتداء بالعنف المادي واللفظي.

النقابة أدانت "المضايقات والمنع من العمل خلال أدائهم لمهامهم من قبل لجنة تنظيم مسيرة حزب حركة النهضة وعدد من أنصار الحزب".

أن نقابة الصحفيين اعتبرت أن "تتالي الاعتداءات من المحسوبين على الحركة سواء من قبل بعض نوابها في البرلمان أو من قبل أنصارها خلال المسيرة وصمت قيادات حركة النهضة على ذلك يعد موافقة ضمنية وسعيا منها لمحاولة تركيع الإعلام".

وقالت النقابة إنها قررت مقاضاة كل المعتدين وعلى رأسهم لجنة التنظيم التي تقول إنها "مارست مهام الميليشيات وخالفت القوانين التي تضمن حرية العمل الصحفي".

وأوضحت أنه تم تكليف طاقم النقابة القانوني بالقيام بالإجراءات القانونية اللازمة لتتبع المعتدين رغم تواصل حالة الإفلات من العقاب وعدم التعاطي الجدي مع قضايا الاعتداء على الصحفيين، مشيرة إلى أنه يجري إعداد قائمة أعداء حرية الصحافة.

وتابعت: "سيتم الإعلان عنها خلال اليوم العالمي لحرية الصحافة وإرسالها إلى كل الهيئات والمنظمات الوطنية والدولية التي تعنى بالحقوق والحريات لاعلامها بالخطر الذي يتهدد حرية الإعلام وسلامة الصحفيين".