تابعنا على  
  الأحد 18 أبريل 2021 - 07:21 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

منظمة الصحة العالمية تقيم ورشة تدريبية حول لقاحات جائحة كورونا للصحفيين العراقيين

الأربعاء 31 مارس 2004 12:37:00 مساءً

 اقامت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة ورشة تدريبية حول لقاحات جائحة كورونا للصحفيين في المؤسسات الاعلامية

وا كدت منظمة الصحة العالمية على اهمية الاعلام في نقل المعلومة الصحيحة حول فعالية اللقاح ضد كورونا . واشار ممثل المنظمة في العراق احمد زويتن: الى : اهمية المعلومة الصحيحة في نقل الاحداث خاصة في هذا الظرف الذي يمر به العراق والعالم الخاصة بجائحة كورونا.

وعبر عن الاسف لبعض المعلومات المضللة حول الجائحة واكد زويتن على: اهمية الشراكة مع وزارة الصحة والاعلام في نقل المعلومة الصحيحة واضاف ان : التدابير الاحترازية كان لها الاثر الايجابي في التقليل من الاصابات ولكن الامر بدا يضعف خاصة لرغبة الناس للخروج وهذا ماشهدناه في الزيارات واعياد نوروز وبدا المنحى الوبائي في الارتفاع

واوضح ان : اللقاحات مهمة جدا للتحصين ضد الاوبئة السابقة والتي انتهت والاوبئة الحالية ..ومنظمة الصحة العالمية ومنذ بداية الجائحة تؤكد على ايجاد اللقاح الامن والفعال فاعتمدت ورخصت اربعة لقاحات وهناك مابين 18 الى 20 لقاحا بانتظار منح الترخيص والتي تعتمد على فعاليته وامنه 100 % . وبين زويبن ان : الوزارة استلمت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية اللقاح وبدا الناس تدريجيا باخذ اللقاح وبنسب مرتفعة تدريجيا.

واعلن ان منظمة الصحة العالمية أصدرت بيانا اكدت فيه ان اللقاح امن وفعال وبعد فترة ان شاء الله ليست بالقصيرة نحتفل بنهاية الوباء. وشدد على: الحاجة إلى التعاون الاعلامي في نقل المعلومة الايجابية لفعالية اللقاح ونستمر معكم من اجل القضاء عليه.