تابعنا على  
  الاثنين 01 مارس 2021 - 09:59 مساءً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

كيب تاون.. جمال الحاضر، وآلام الماضي

الأربعاء 03 سبتمبر 2014 12:17:00 صباحاً

مدينة كيب تاون، ثاني أكبر مدينة في جنوب أفريقيا، ومن أكثر المدن التي تتمتع بتنوع ثقافاتها الراقية، لذلك تعد عملية استكشافها والتعرف عليها عن قرب، من أهم الأمور التي يجب على محب السفر فعلها، ولو لمرة واحدة في العمر. يمكنك هنا مشاهدة المدينة من أعلى قمة جبل تيبل، أو الاستمتاع بالمناظر التي تحبس الأنفاس لكيب بوينت، أو واينلاندز، بالإضافة إلى المزيد من الأنشطة والرحلات السياحية في كيب تاون مدينة السحر والجمال. اقرأ هذا الدليل السريع لتأخذ فكرة عمّا يمكنك أن تفعله في كيب تاون.

 

تعد تجربة ركوب تلفريك جبل تيبل من المغامرات التي لا يجب لأي زائر للمدينة أن يفوتها، فهنا يمكنك الحصول على فرصة رائعة لمشاهدة المدينة من فوق. إذا كنت ترغب بخوض مغامرة هنا، يمكنك نزول الجبل على الحبل، في رحلة مثيرة لمسافة 112 متر ليست لضعاف القلوب. ستحظى هنا برؤية جزيرة روبن الصغيرة في الأفق إن كان الطقس صافياً.

 

للاطلاع والتعرف بشكل حقيقي على مدينة كيب تاون، وحقبة الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، من المهم جداً أن تزور جزيرة روبن ومتحف القطاع السادس للتعرف أكثر على هذه الفترة الصعبة من تاريخ البلاد. تشتهر جزيرة روبن بكونها مكان سجن الزعيم الجنوب أفريقي الراحل، نيلسون مانديلا، حيث قضى 18 سنة في سجن مشدد الحراسة هنا، قبل نهاية فترة الفصل العنصري. أما متحف القطاع السادس، فهو متحف في مدينة كيب تاون، مخصص لتسليط الضوء على قصة القطاع السادس في المدينة، والذي تم جعل الدخول إليه حصرياً "لأصحاب البشرة البيضاء فقط"، خلال سبعينات القرن العشرين، بعد إخلاء سكانه الـ60000 الأصليين بالقوة، ونقلهم إلى كيب فلات، ثم تدمير منازلهم عن بكرة أبيها.
تشمل الأماكن الأخرى الجديرة بالزيارة، بيت العبيد والمتحف والقبة السماوي في إزيكو، والمعرض الوطني، والبرلمان. تبعد كل هذه المعالم المهمة عن بعضها، عدة دقائق سيراً على الأقدام.