تابعنا على  
  الاثنين 01 مارس 2021 - 10:07 مساءً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

جولة سياحية سريعة في فيتنام

الأربعاء 03 سبتمبر 2014 12:25:00 صباحاً

كانت زيارتنا الوحيدة إلى فيتنام، زيارة سريعة من ضمن جولة في جنوب شرق آسيا، ذهلنا فيها كثيراً من التحول والنهضة العمرانية الشاملة، في هذا البلد الذي مزقته الحروب. كانت هذه الرحلة مرضية لنا تماماً كزوجين؛ أعجبتني فيها أطباق الطعام المحلية، والجمال الطبيعي الأخاذ الذي يحبس الأنفاس للمنطقة، بينما وجد زوجي المهتم كثيراً بتاريخ حروب فيتنام ما أثار إعجابه وانبهاره الشديدين. نود أن نعرّفكم هنا على أهم محطات تلك الزيارة.

 

هانوي
تعرف مدينة هانوي بلقب "المدينة المحاطة بالأنهار"، وهي عاصمة فيتنام. يعود تاريخ إنشاء هذه المدينة القديمة إلى عام 1010 ميلادي. وبفضل معالمها الثقافية التاريخية، وشوارعها القديمة التي تضم منازل عتيقة، ومباني من حقبة الاستعمار الفرنسي، وأحيائها المرصوفة بالأشجار، وبحيراتها الرومانسية الشاعرية، تعتبر هانوي من مدن آسيا التي تتمتع بسحر فريد، وجمال نادر.
 
 
بحيرة هوان كيم، ومعبد نغوك سون- تقع هذه البحيرة في وسط هانوي، وهي موطن لنوع من السلاحف الكبيرة المهددة بالانقراض. يعني اسمها "السيف العائد"، وهو مأخوذ من الأساطير القديمة التي تحكي عن سيف مقدّس، أُهدي إلى أحد ملوك فيتنام من قبل سلحفاة، ثم أعاده إليها لاحقاً.
 
لا تكتمل الرحلة إلى فيتنام من دون رحلة بحرية في خليج ها لونغ المذهل. يعني اسم خليج ها لونغ باللغة الفيتنامية "خليج التنين الهابط"، وهو مأخوذ من الأساطير الفيتنامية القديمة التي تتحدث عن هبوط تنين عملاق من السماء في هذه البقعة. يشتهر هذا بكونه أحد عجائب الدنيا، وأحد مواقع التراث العالمي، ويقدر عمره بـ500 مليون سنة. يحوي الخليج 2000 جزيرة منتشرة في مساحة 1500 كيلومتر مربع.