تابعنا على  
  
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش خطة عمل لحماية الحقوق المادية والمهنية للصحفيين

الاثنين 31 مايو 2021 03:18:00 مساءً

اختتم بعدن لقاء قيادات نقابة الصحفيين اليمنيين لتطوير خطة عمل لحماية الحقوق المادية والمهنية للصحفيين والذي استمر لثلاثة أيام بحضور ممثلين من الاتحاد الدولي للصحفيين.

وأفتتح اللقاء الأمين العام لنقابة الصحفيين محمد شبيطة، ومدير السياسات والبرامج في الاتحاد الدولي في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي منير زعرور. وأكد الأمين العام للنقابة أهمية هذا اللقاء واجتماع قيادات فروع النقابة في ورشة العمل حيث ان هذا اللقاء ركز فيه الاتحاد الدولي مساندة نقابة الصحفيين وتقوية العمل النقابي بما يحمي النقابة ويخدم الصحفيين. اشاد الامين العام  بدور الإتحاد الدولي للصحفيين المساند والداعم للنقابة وللصحفيين في اليمن.

كما ثمن منير زعرور نضالات وكفاح نقابة الصحفيين اليمنيين، معتبرا إياها من طليعة النقابات العربية في الدفاع عن الحريات الصحافية، رغم انها تعمل في ظروف صعبة وأوضاع خطيرة، مؤكدا على مواصلة دعم الإتحاد للصحفيين اليمنيين والنقابة، ولقضية الصحفيين المعتقلين، والمحكوم عليهم بالإعدام. وناقش اللقاء الأوضاع الصحفية في اليمن، واحتياجات فروع النقابة والعوائق التي تقف أمام تفعيل نشاطها، ووضع المقترحات والخطط لتعزيز دورها في الدفاع عن الحريات، وخدمة العمل النقابي في اليمن، محثا على أهمية استقبال العضوية الجديدة. كما أستعرض وضع وسائل الإعلام والحقوق الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين، وكيفية تعزيز دور النقابة لحماية هذه الحقوق.

واستمع  اللقاء إلى وضع الصحفيات والصحفيين الشباب واحتياجاتهم وقضاياهم المتعلقة بالحقوق المادية وعقود العمل، واحتياجاتهم، ومتطلبات الإعلام الرقمي. كما تم استعراض واقع الحريات الصحافية، ووضع السلامة المهنية للصحفيين، وأهمية التواصل الرقمي الفعال لتعزيز سلامة وحرية الصحفيين. وعمل المشاركون على تطوير برنامج عمل نقابي للفروع سيتم صياغته بشكل نهائي قريباً وعرضه على مجلس النقابة.

وأكد على ضرورة مواصلة جهود النقابة والاتحاد والوسط الصحفي للضغط من أجل إطلاق جميع الصحفيين المختطفين، وإسقاط أحكام الإعدام، ومساندة الصحفيين في محنتهم الراهنة، والضغط على الحكومة الشرعية لصرف رواتب الصحفيين في المناطق التي لا تسيطر عليها.

وحث اللقاء على مواصلة العمل من أجل استعادة وسائل الإعلام الرسمية لتعود الى العمل من اجل القضايا الوطنية ، ومتابعة السلطات من أجل معرفة نتائج التحقيقات في جريمة قتل المصور الصحفي نبيل القعيطي وبقية الصحفيين. وثمن اللقاء الدعم والمساندة  الفاعلة والمستمرة للاتحاد الدولي للصحفيين للنقابة ولقضايا الصحفيين في اليمن، معبرين عن تقديرهم لهذه الجهود، داعيا إلى استمرارها في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الصحفيون اليمنيون.


جميع الحقوق محفوظة © لاتحاد الصحفيين العرب
سياسة الخصوصية    شروط المحتوى    عن الموقع
تطوير النقابة العامة للاعلام الالكترونى