تابعنا على  
  
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
العاصمة الأردنية عمان تشهد نهاية يوليو الجارى

حلقة نقاشية حول دور الإعلام العربي في مكافحة الإرهاب والتطرف

الاثنين 30 يونيو 2025 11:22:00 صباحاً

تشارك جامعة الدول العربية فى سلسلة من الاجتماعات المقرر انعقادها فى المملكة الأردنية، خلال الفترة من 26 إلى 28 يوليو، منها الحلقة النقاشية البحثية حول دور الإعلام العربي في مكافحة الإرهاب والتطرف، واجتماع فريق الخبراء المعني برصد ودراسة جميع الألعاب الإلكترونية التي تدعو للعنف والإرهاب وتأثيرها على الأمن المجتمعي، بالإضافة إلى الاجتماع 17  لفريق العمل المكلف بالإعلام  الإلكتروني.

ومن المقرر أن يترأس الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير أحمد رشيد خطابي وفد الأمانة العامة، خلال هذه الاجتماعات.

ومن جانبه، أكد السفير خطابي ان هذه الاجتماعات التي تندرج في نطاق التحضير للدورة المقبلة لمجلس وزراء الاعلام العرب تكتسي أهمية خاصة بحكم طبيعة القضايا المطروحة بما فيها تعزيز الدور الفعال للاعلام، بكل مكوناته ،في محاربة الارهاب  والتطرف ، ونشر ثقافة تربوية  لاحتواء هذه الظاهرة العابرة للحدود بشراكة مع  الأجهزة والجهات المعنية في الدول العربية .

وفي هذا السياق ، أعرب عن تطلع قطاع الاعلام والاتصال ، تمشيا مع توصيات الدورة 14  للمكتب التنفيذي للمجلس  الوزاري المذكور ، للاستئناس بالتجربة الأردنية في مجال الإعلام التربوي الذي يظل  المدخل القويم لتعزيز الانتماء الوطني ولدعم العمل الجماعي الهادف لاجتثاث جذور الارهاب ، بكل أشكاله ، في البلدان العربية .

كما اعتبر سعادة السفير ان تنوع قضايا هذه الاجتماعات بما فيها تعاظم دور الاعلام الالكتروني وتأثيرات الالعاب الالكترونية على سلوكيات الشباب والأطفال،والتوصيات التي ينتظر  التوصل إليها بإسهام ملموس من خبراء الدول الاعضاء والمنظمات الممارسة لمهام اعلامية تحت مظلة الجامعة العربية من شأنها إثراء الجهود المتواصلة وتعميق الحوار حول تحديث الاستراتيجية الاعلامية العربية المشتركة لمكافحة الارهاب وإحكام آليات خطتها التنفيذية.


جميع الحقوق محفوظة © لاتحاد الصحفيين العرب
سياسة الخصوصية    شروط المحتوى    عن الموقع
تطوير النقابة العامة للاعلام الالكترونى