تابعنا على  
  
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
نقيب الصحفيين الفلسطينيين:

الاحتلال يريد التنصل من مسؤوليته من اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

الاثنين 31 أغسطس 2015 11:12:00 صباحاً

شدد نقيب الصحفيين الفلسطينيين، ناصر أبو بكر، على الحاجة الماسة لبدء المحكمة الجنائية الدولية تحقيقها المستقل في اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، وذلك بعد التقرير الصادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي،

وأضاف أن إسرائيل تسعى لتوفير الحماية والحصانة لجنود الاحتلال من القضاء الدولي، موضحًا أن «الاحتلال يريد أن يضمن عدم حدوث محاكمة في القضاء الدولي، والتنصل من مسؤوليته عن تلك المجزرة».

وذكر أن التحقيق الفلسطيني بالقضية مهني بنسبة 100%، وتم تسليمه إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي أعطى أوامر لوزير الخارجية رياض المالكي، بتقديم الشكوى للمحكمة الجنائية الدولية، قائلًا إن القضية يتولاها أهم مكاتب المحاماة المختصة في لندن.

وأشار إلى أن المكتب يتولى الدفاع عن قضية «ويكيليكس» الشهيرة، منوهًا إلى أن التحقيقات الإسرائيلية، تحاول تبرئة جيش الاحتلال من الجريمة.

وتابع: «قدمنا بلاغًا للنائب العام في القضية، وسنقدم شكوى فورًا جاهزة لدينا منذ عدة أيام إلى طاقم المحامين، التي سيسلمونها في لاهاي للجنائية الدولية، وخاصة أن قتل الصحفيين الفلسطينيين يتم بشكل ممنهج».

وقال جيش الاحتلال، في ختام تحقيقاته بملابسات استشهاد الصحفية الفلسطينية، إن «هناك احتمالا كبيرا أن أحد جنوده هو الذي أطلق النار عليها ولكن لا يمكن تأكيد ذلك».


جميع الحقوق محفوظة © لاتحاد الصحفيين العرب
سياسة الخصوصية    شروط المحتوى    عن الموقع
تطوير النقابة العامة للاعلام الالكترونى