تابعنا على  
  
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء

شرم الشيخ تستضيف قمة المناخ cop27

الأربعاء 31 أكتوبر 2007 01:38:00 مساءً

منتصر الشطبي

تستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ، فى الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجارى، والتى تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخى فى تنظيم مؤتمر يعول عليه العالم كثيرا فى إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخى المدمرة، والمساهمة فى إنقاذ البشرية.

 

 ويشهد مؤتمر الأطراف cop27 مشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك أكثر من 120 من قادة الدول، وبحضور ممثلين من نحو 197 دولة، بما يقارب 40 ألف مشارك من أنحاء العالم، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية، للمشاركة فى المفاوضات السنوية بشأن تغير المناخ، بهدف مناقشة المضى قدما فى الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية والتكيف مع تداعياتها، كما تحظى القمة بتغطية إعلامية عالمية مكثفة بتواجد أكثر من 3000 إعلامى يتابعون فعاليات القمة بكل لغات العالم.

والتقط زعماء دول العالم المشاركين في قمة المناخ كوب 27 بشرم الشيخ، صورة تذكارية قبيل انعقاد القمة.

واستقبل الرئيس السيسي قادة العالم قبل انطلاق قمة المناخ، وحرص الرئيس على التقاط صورة تذكارية يتوسط فيها قادة العالم ، فيما واصل القادة المشاركون فى قمة COP 27 التوافد على مقر انعقاد المؤتمر بمدينة شرم الشيخ.

وانطلقت فعاليات القمة العالمية للمناخ (COP -27)  بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.

 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى ، فعاليات القمة العالمية للمناخ (COP -27) بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.

 

وشهدت الجلسة الافتتاحية للقمة رسالة ترحيب من مصر وعرض فيلم قصير عن التغير المناخى،  وكلمة للرئيس السيسى،  يحدد خلالها ملامح خارطة الطريق نحو مستقبل أفضل لشعوب العالم وللإنسانية جمعاء، خاصة ما يتعلق بسبل وآليات تنفيذ الشعارات والتعهدات السابقة إلى حلول والتزامات حقيقية واقعية وملموسة لخفض نسبة الانبعاثات الحرارية وتضمن العيش بشكل طبيعى وآمن بيئياً وصحياً على كوكب الأرض ولتستمر دورة الحياة فى العطاء والتنمية للبشرية كلها.

 

.

و رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمشاركين في قمة المناخ "كوب 27"، قائلا: "أود أن أرحب بكم جميعا في مصر.. التي أود أن تعتبروها بلد ثانية لكم.. يسعده استضافتكم.. ويرحب بتواجدكم على أراضيها.. ويهتم بالعمل معكم من أجل تعزيز قيم التعاون والعمل المشترك في شتي المجالات

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته افتتاح مؤتمر المناخ "الشق الرئاسي": "نجتمع معا اليوم للتباحث بشأن أحد أكثر القضايا العالمية أهمية والحاحا وهي مواجهة تغير المناخ.. من خلال أعمال الدورة الـ 27 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية كوب 27 الذي ينقعد في دورته في شرم الشيخ"

 

وشهدت الجلسة الافتتاحية للقمة رسالة ترحيب من مصر وعرض فيلم قصير عن التغير المناخى،  وكلمة للرئيس السيسى،  يحدد خلالها ملامح خارطة الطريق نحو مستقبل أفضل لشعوب العالم وللإنسانية جمعاء، خاصة ما يتعلق بسبل وآليات تنفيذ الشعارات والتعهدات السابقة إلى حلول والتزامات حقيقية واقعية وملموسة لخفض نسبة الانبعاثات الحرارية وتضمن العيش بشكل طبيعى وآمن بيئياً وصحياً على كوكب الأرض ولتستمر دورة الحياة فى العطاء والتنمية للبشرية كلها.

 

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين المصريين  رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن انعقاد الدورة 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP27، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، يحظى باهتمام عالمي واسع من وسائل الإعلام الدولية من مختلف قارات العالم وبكل اللغات، مشيراً إلى أن الترتيبات قد اكتملت لتوفير كل التسهيلات للصحفيين والإعلاميين الذين سوف ينقلون هذا الحدث الكبير إلى العالم، إضافة إلى المركز الصحفي العالمي الذي أقامته هيئة الاستعلامات بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، والوزارات والجهات المعنية.

 

وقال ضياء رشوان إن أعداداً كبيرة من الإعلاميين ومراسلى وكالات الأنباء والصحف والمواقع وقنوات التليفزيون قد سجلوا لتغطية المؤتمر ووصل معظمهم إلى شرم الشيخ بالفعل، من بينهم نحو 2800 صحفي ومراسل ومصور يمثلون نحو 450 وسيلة إعلامية من انحاء العالم كزائرين لمصر من أجل تغطية  المؤتمر، إضافة إلى نحو 50 وسيلة إعلامية يمثلها نحو 300 صحفي ومراسل من المكاتب الموجودة بمصر والمعتمدة لدى الهيئة العامة للاستعلامات كممثلين للمؤسسات الإعلامية الأجنبية، هذا فضلاً عن الوفود الاعلامية من مصورين ومذيعين وصحفيين تتضمنهم الوفود الرسمية المشاركة في المؤتمر، مشيراً إلى أن هذه الأعداد لاتشمل مايزيد عن 500 صحفى وإعلامي ومصور من مصر سجلوا بالغعل مشاركتهم في تغطية المؤتمر، يمثلون عشرات من وسائل الاعلام المصرية.


جميع الحقوق محفوظة © لاتحاد الصحفيين العرب
سياسة الخصوصية    شروط المحتوى    عن الموقع
تطوير النقابة العامة للاعلام الالكترونى