تابعنا على  
  
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

نقابة الصحفيين المصريين تعلن نتيجة مسابقة جوائز الصحافة المصرية

الأحد 31 ديسمبر 2023 01:30:00 مساءً

أعلنت نقابة الصحفيين  المصريين نتيجة مسابقة جوائز الصحافة المصرية 2022 للأعمال الصحفية المنشورة عام 2021، وأسماء الفائزين في المسابقة بعد اجتماعها مع لجان تحكيم المسابقة برئاسة دعاء النجار ،المشرف العام على جوائز الصحافة المصرية، وعرضت اللجان نتيجة كل فرع من فروع المسابقة وحيثيات اختيارها وتم اعتمادها

 

ثم تم إعلان أسماء الفائزين في فروع جائزة التفوق الصحفي والتي جاءت على النحو التالى:

ففي فرع جائزة الإخراج حصل أحمد يحيى على الجائزة الأولي، عن إخراج ملحق بعنوان «المياة شريان الحياة وأساس التنمية» جريدة روزاليوسف .فيما حصل على الجائزة الثانية أحمد معوض، عن إخراج ملحق بعنوان «العاصمة الإدارية شهادة ميلاد الجمهورية الجديدة» جريدة أخبار اليوم .

 

وفي فرع جائزة الكاريكاتير حصل على الجائزة الأولى أحمد دياب، عن كاريكاتير بعنوان الفوضى الخلاقة، جريدة روزاليوسف، فيما حصل على الجائزة الثانية محمد الصباغ، عن كاريكاتير بعنوان غياب الدور الرقابى لجهاز حماية المستهلك وارتفاع أسعار الوقود بجريدة صوت الملايين.

وفي فرع جائزة التحقيق الصحفي فاز بالجائزة الأولى عمل مشترك بين كل من سامح غيث – محمد الصاوى،عن موضوع «حاكمات الدم والصلح.. الوجه الخفي لسيدات الثأر» ،العمل نشر بموقع مصراوى، مع محمد سامي ابو قرع غنيم، عن موضوع «دعم وهمي.. تحقيق يكشف كيف يستولي أصحاب المخابز على أموال الدعم من المواطنين»، العمل نشر بموقع مصراوى.

فيما ذهبت الجائزة الثانية مناصفة لعمل مشترك بين صلاح لبن وأحمد سعيد حسانين، عن موضوع «سقطوا من الشقوق».. عندما يكون للمعاناة وجه طفل، والعمل نشر بموقع الأهرام أون لاين، مع هند رأفت عن موضوع «رحلة مع الوجع والمجهول»، جريدة الأهرام المسائى – مؤسسة الأهرام، مع منح شهادة تقدير لكل من إنجي طه -أسماء عز الدين، عن موضوع «ذنب لاتغفره سنوات الرعاية» الشهادة وحدها لا تكفى.. مغامرة الوفد تثبت صورية ونقص فحوصات شهادات الزواج الصحية، جريدة الوفد، وأحمد جمال الدين عن موضوع «بيزنس تقارير كورونا.. اليوم السابع تتبع سماسرة بالمستشفيات يبعون تقارير الاصابة بفيرس كورونا وتسعيرة مختلفة لكل حالة، جريدة اليوم السابع، وسارة محمد سيف الدين، عن موضوع»الصم وضعاف السمع.. اسمعوهم – صوتهم ونس- مجلة نصف الدنيا – مؤسسة الأهرام

وفي فرع جائزة الحملات الصحفية ذهبت الجائزة الأولى مناصفة بين أحمد سعد، عن حملة بعنوان «مغامرة داخل العزل ..الجميع يبحث عن حياة العمل»، جريدة الأخبار ونهي وجيه عن حملة بعنوان أكاديمية «زاد» مصنع الإرهابيين، جريدة الدستور.

كما ذهبت الجائزة الثانية مناصفة بين الزميل أحمد عبدالنعيم، عن حملة بعنوان «الاحتفال بالحقير في بيت الأصيل»، جريدة الأخبار المسائى وحجاج الحسينى ، عن حملة بعنوان «حملة تبوير أراضى قرية سبري باي بطنطا لإنشاء مدن طنطا الجديدة على الأراضي الزراعية» جريدة الأهرام- مؤسسة الأهرام. مع منح شهادة تقدير لكل من، عبدالرحمن عبادى، عن حملة بعنوان «سماسرة التعليم العالى»،جريدة الأهرام – مؤسسة الأهرام ومحمود هاشم عن حملة عن «فساد الصحة والعيادات الخاصة، جريدة الوفد.

وفي فرع جائزة الحوار الصحفي ذهبت الجائزة الأولى لحازم بدر عن، «سلسلة حوارات مع» علماء الظل«، جريدة الأخبار فيما الجائزة الثانية لأحمد سنجاب، عن حوار بعنوان» رئيس الحكومة اللبنانية لمدير وكالة أنباء الشرق الأوسط في لبنان«، وكالة أنباء الشرق الأوسط، كما قررت لجنة التحكيم منح شهادة تقدير لطارق السنوطى، عن حوار بعنوان» وزير الخارجية الروسى في حوار لـــ«الأهرام» آفاق واعدة للتعاون الإستراتيجى بين مصر وروسيا«، جريدة الأهرام – مؤسسة الأهرام.

وفي فرع التغطية الخارجية قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى سمر إبراهيم عن موضوع «الشروق» داخل معسكرات النازحين في دارفور ضحايا الحرب في انتظار حلم السلام«، جريدة الشروق. فيما ذهبت الجائزة الثانية للزميل خالد الشامي عن موضوع»المصري اليوم تستعرض نتائج حوار القاهرة مع الفصائل الفلسطينية«، جريدة المصرى اليوم.فيما تم منح شهادة تقدير لناصر ذو الفقار، عن موضوع»الشيخ جراح تعيد القضية الفلسطينية إلى اهتمامات العرب«،جريدة البوابة نيوز.

وفي فرع الصحافة الاقتصادية ذهبت الجائزة الأولي الجائزة الأولى لمجدى سلامة، عن موضوع «بعد 67 عامًا في الخدمة»الحديد والصلب«..تفاصيل»الرصاصة الأخيرة«، جريدة الوفد، فيما ذهبت الجائزة الثانية للرضا رفعت، عن موضوعي، مصر مركز لوجستى عالمى وحياة كريمة للصعيد الجوانى، مجلة صباح الخير- مؤسسة روزاليوسف .

وفي فرع الصحافة الرياضية حاز الجائزة الأولى مدحت رشدى، عن موضوع «ملف بعنوان الهروب الكبير وكشف المستور في الجبلاية»، جريدة أخبار اليوم – مؤسسة أخبار اليوم، فيما ذهبت الجائزة الثانية عمل مشترك بين كل من( شريف مدحت – محمد يحيى)، عن سلسلة حوارات مع أصحاب الميدلية الأوليمبية «وحوارات قادرون بإختلاف، بوابة روز اليوسف .مناصفة مع جلال الشافعي عن موضوع»الكرة العربية.. ملاعب عالمية تفتقد صناعة المواهب«جريدة الاهرام – مؤسسة الأهرام.

وفي فرع الصحافة الثقافية ذهبت الجائزة الأولي لمحمد حمدى أمين وشهرته«محمد قنديل» عن موضوع كتب«الدم» على الأرصفة، جريدة الأخبار- مؤسسة أخبار اليوم. فيما ذهبت الجائزة الثانية مناصفة بين وائل السمرى عن موضوع «قيامة قاموس مجهول» جريدة اليوم السابع، وصلاح البيلى عن حواريين مع الناقد الكبير د.محمد عبدالمطلب ومع شوقى حجاب، جريدة الأهرام – مؤسسة الأهرام، كما قررت لجنة التحكيم منح شهادات تقدير لكل من ايهاب مصطفى عن موضوع «وداع الكبار» جريدة الدستور.و حسام الضمرانى عن موضوع «خبيئة محفوظ»، جريدة الدستور وعرفة محمد أحمد ،عن موضوع «الشاعر محمد ابراهيم أبوسنة»، نشر العمل بجريدة الأهرام

وفي فرع الصحافة الفنية ذهبت الجائزة الأولى لعمل مشترك بين كل من محمد الشماع وعبدالمجيد عبدالعزيز، عن موضوع «ليلة اختفاء ميمو وجمال رمسيس.. البحث عن آل عفيفى»، جريدة الأخبار المسائى. وذهبت الجائزة الثانية لسماح جاه الرسول، عن موضوع «رواد الغناء الأوبرالى، مجلة الإذاعة والتليفزيون.

أما فرع التصويرالصحفي فقد تم حجب الجائزة الأولى، وذهبت الجائزة الثانية لمحمد أسد، عن عمل بعنوان «قصة مصورة عن المكفوفين تحت عنوان اصحاب لمة لفاقدى البصر» جريدة الدستور.

وفي فرع صحافة الفيديو قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى لعمل مشترك بين كل من نهير عبدالنبى- وخلود رفعت، عن فيديو بعنوان «عائلة فريدة»، موقع اليوم السابع. فيما تم منح الجائزة الثانية هاجر السيد عن فيديو بعنوان «من الست للأستاذة.. لوزة محت أميتها ووصلت للماجستير»، ووحصلت رحمة خليفة شهادة تقدير، موقع اليوم السابع. كما قررت لجنة التحكيم منح شهادة تقدير، لمنة الله حمدى، وصابر سعيد، عن فيديو بعنوان «صبرية تتحدى صعاب التعب بضحكة رضا» موقع اليوم السابع.

وفي فرع الجوائز الخاصة وفي جائزة الشهيد (للتغطية الميدانية للأحداث الخطيرة): قررت لجنة التحكيم حجب الجائزة

وفي جائزة إحسان عبدالقدوس في السبق الصحفي: قررت اللجنة حجب الجائزة

فيما ذهبت جائزة أحمد رجب في الكتابة الساخرة: لأمير لاشين، عن موضوع «لاء ياطارق ...لاء»، جريدة الأخبار.

ومنح شهادة تقدير لوائل الملاح، عن موضوع «احترس المدام ترجع إلى الخلف» مجلة نصف الدنيا مؤسسة الأهرام، وفي جائزة سعيد سنبل في المقال الاقتصادي: قررت لجنة التحكيم حجب الجائزة، وفي جائزة مجدى مهنا في العمود الصحفى فاز بالجائزة الأولى أحمد سعيد طنطاوى، عن موضوع «الاستثمار في التطبيقات.. كلوب هاوس مثالًا»، بوابة الأهرام. وحصل على الجائزة الثانية مناصفة بين حنان فكري، عن موضوع «مهزلة الحصول على اللقاح» جريدة وطنى، ومصطفى عبيد، عن موضوع «البخارى هو الحل» جريدة الوفد.

وفي جائزة محمد عيسى الشرقاوى في التغطية الخارجية فاز بالجائزة الأولى أسامة السعيد، عن موضوع «أكاذيب إثيوبية حول النيل» جريدة الأخبار- مؤسسة أخبار اليوم، وذهبت الجائزة الثانية لأحمد عرفة، عن موضوع «الطريق إلى مستقبل تونس»، جريدة اليوم السابع، كما تم منح شهادة تقدير لشريف سمير، عن موضوع «خطاب الكراهية ..» ورقة البريمو «بين المحامية والصحفى، جريدة الأهرام.

وفي جائزة سمير عبدالقادر في الصحافة الاقتصادية ذهبت الجائزة مناصفة بين محمد فتحى، عن موضوع «على غرار حملة» المجتمع الجديد «بكوريا الجنوبية.. مشروعات شباب القرى تضع مصر على طريق النمور الآسيوية، مجلة الشباب – مؤسسة الأهرام، وميرفانا ماهر عن موضوع سلسلة بعنوان» واشنطن – بكين ...عودة الحرب الباردة، نشر العمل بمجلة صباح الخير- مؤسسة روزاليوسف.

فيما ذهبت جائزة حسين عبدالرازق في الصحافة الاستقصائية لأحمد صبحى، عن موضوع «جابابنتين» مادة دوائية تفتك بعقول المصريين، نشر العمل بجريدة المال.

وذهبت جائزة مصطفى شردى في المقال السياسى مناصفة بين حاتم نعام، عن موضوع مجلسنا واحد ومعلمنا واحد نشر العمل بجريدة أخبار اليوم، والدكتور أحمد السيد أحمد عن موضوع الوصاية الغربية على حقوق الإنسان...سلعة بائرةالعمل نشر بجريدة الاهرام – مؤسسة الأهرام.

وذهبت جائزة منير كنعان للإبداع الفنى لوليد نايف بعنوان الحصان والصياد، العمل نشر بمجلة علاء الدين – مؤسسة الأهرام

فيما ذهبت جائزة صبرى غنيم في القصة الانسانية لمها عمران عن موضوع إشراقة خمسينية العمل نشر بمجلة صباح الخير – مؤسسة روزاليوسف وتم منح شهادة تقديرلأحمد يعقوب، عن موضوع «7 رسائل من أعلى جبال لبنان»، العمل نشر بجريدة اليوم السابع.و حسام فوزى جبر، عن موضوع «كفيف يحمل قعيد»، والعمل نشر بجريدة الدستور.

وهبت جائزة صحافة المرأة لأشرف سيد، عن موضوع «سفيرات المحبة والسلام»، والعمل نشر بمجلة نصف الدنيا – مؤسسة الأهرام. وتم منح شهادة التقدير لعفاف حمدى، عن موضوع «العنف ضد الفتيات»الجائحة المستمرة«، العمل نشر بجريدة البوابة نيوز.

وفي فرع صحافة البيئة ذهبت الجائزة الأولي لمحمد عبدالفتاح، عن موضوع «الأخبار»ترصد بالكاميرا وتحلل بالارقام..تأثير التغييرات المناخية في الإسكندرية والدلتا، العمل نشر بجريدة الأخبار – مؤسسة أخبار اليوم وحصل على الجائزة الثانية إنجى الطوخى، عن موضوع سبائك الذهب من المخلفات الإلكترونية.. حلم الثراء القاتل، العمل نشر بجريدة الوطن.


جميع الحقوق محفوظة © لاتحاد الصحفيين العرب
سياسة الخصوصية    شروط المحتوى    عن الموقع
تطوير النقابة العامة للاعلام الالكترونى