تابعنا على  
  الخميس 20 فبراير 2020 - 08:04 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

المرصد العراقي للحريات الصحفية يدعو الى التحقيق الجدي بقضية قتل الصحفي سياب ماجد في البصرة

الأحد 01 نوفمبر 2015 12:26:00 مساءً

دعا المرصد العراقي للحريات الصحفية بنقابة الصحفيين العراقيين ، السلطات الحكومية الى التحرك العاجل لوقف مسلسل إستهداف الصحفيين الذين يتعرضون الى المضايقة والمنع من التغطية والقتل ، وإتخاذ التدابير اللازمة لتوفير ضمانات حماية وفق القانون والدستور.

واشار المرصد في بيان ، ان السلطات الأمنية عثرت على جثة الصحفي سياب ماجد الذي أختطف مساء الأربعاء الماضي من وسط البصرة من قبل مسلحين مجهولين.

واوضح البيان ان صحفيين في البصرة قالوا للمرصد العراقي للحريات الصحفية ، إن سياب ماجد الذي يعمل مراسلا صحفيا لموقع العراق تايمز هناك خطف من وسط المدينة مساء الأربعاء من قبل مسلحين دون معرفة الوجهة التي نقلوه إليها ، أو معرفة دوافعهم والجهة التي ينتمون لها ، وقد عثرت الشرطة على جثته مقتولا صباح الخميس في حي ياسين بمركز المحافظة وعليها آثار تعذيب وإطلاقات نارية في منطقة الرأس.

وطالب المرصد القيادت الأمنية في المحافظة بالتحقيق الجدي في الحادثة ومعرفة الجناة وتقديمهم الى العدالة ، وعدم التماهل في إتخاذ الإجراءات الضرورية التي تمكن الصحفيين من الإطمئنان على مستقبلهم المهني في بلد يشهد المزيد من التوتر وعدم الإستقرار.