تابعنا على  
  الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 03:42 مساءً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الاتحاد الدولي للصحفيين يعين أنطوني بلانجي أمينا عاما جديدا

الاثنين 02 نوفمبر 2015 01:07:00 مساءً

عينت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين أنطوني بلانجي، مواطن ونقابي فرنسي، أميناً عامأ جديداً للاتحاد، خلال اجتماعها االذي عقد في بروكسل يومي 24-25 تشرين الاول/ أكتوبر الجاري، ويستلم "بلانجي" هذا المنصب من  "بيت كوستا" البرازيلية التي شغلت المنصب منذ عام 2011.
وكان أنطوني بلانجي، 42 عاما، نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين منذ 2 ايلول/ سبتمبر 2014. وهو يحمل شهادة دكتوراه في التاريخ. وقد قضى معظم حياته المهنية كصحفي في وسائل الإعلام المطبوعة الفرنسية، وشارك في العمل النقابي مع النقابة الوطنية للصحفيين الفرنسيين حيث كان أمينها العام خلال السنوات 2011 -2014.
وقال بلانجي مخاطبا اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين: "إنه لشرف وفخر لكل صحفي ونقابي ان يصبح الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، المنظمة الأكثر تمثيلاً للصحفيين في العالم. تواجه مهنة الصحافة اليوم تحديات مهمة، ولا يزال أمن زملائنا بعيد المنال في الكثير من البلدان التي تعاني  من الصراعات والحروب. و يهدد الإفلات من العقاب عن جرائم  ارتكبت ضد زملائنا الصحفيين حرية التعبير في العديد من المناطق في العالم. و تتكاثرعقود العمل غير المستقرة أو العادلة، خاصة بالنسبة للصحفيين الشباب، كما يعمل تركيز ملكية وسائل الإعلام  على تقويض التعددية والتنوع. وهناك أسباب أخرى تدعو للقلق، مثل قوانين المراقبة والتنصت التي تشكل خطرا على الحق بسرية مصادر المعلومات، وعدم المساواة في الحقوق بين المرأة والرجل، وتناقص الاتفاقات الجماعية بسبب إحجام اصحاب العمل  عن توقيعها وهو ما يهدد شبكة حماية الصحفيين الأساسية من حيث الأجور والحقوق الاجتماعية. لازال هناك الكثير من العمل الذي ينتظرنا. وستتركز مهمتي على خدمة الـ 600000 عضواً في الاتحاد الدولي من 139 بلدا حول العالم الذين يناضلون يومياً لاحياء مهنة الصحافة وتعزيز التضامن الدولي ".
وسيطلق بلانجي في 2 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم الحملة العالمية الجديدة  ضد الإفلات من العقاب في الجرائم التي تستهدف الصحفيين. كما سيعمل على تنسيق المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحفيين "الكونجرس" والذي سيعقد في مدينة انجيه الفرنسية من 07 الى 10 حزيران/يونيو عام 2016، والذي سيصادف ذكرى مرور 90 عاما على تأسيس الاتحاد الدولي للصحفيين في باريس عام1926.

إقرأ أيضا