تابعنا على  
  الاثنين 24 فبراير 2020 - 03:15 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الإندبندنت: 700 طفل يتقدمون بطلبات لجوء في أوروبا يومياً

الثلاثاء 03 نوفمبر 2015 10:17:00 صباحاً

تقرير حصري يكشف تقدم أكثر من 190 ألف طفل بطلبات لجوء في بريطانيا هذا العام مقارنة بـ 98 ألف طلب العام الماضي، والحرب الكلامية بين الروس والمصريين حول أسباب سقوط الطائرة الروسية في سيناء،فضلاً عن دعوات إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإعادة بناء الثقة في بلاده بعد اعادة انتخابه مؤخراً"، من أهم المواضيع التي اهتمت بها الصحف البريطانية يوم الثلاثاء.

ونطالع في صحيفة الإندبندنت تقريراً خاصاً لجيمي ميريل بعنوان " 700 طفل يتقدمون بطلب لجوء في أوروبا يومياً". وقال كاتب التقرير إن "حوالي 700 طفل يتقدمون بطلب لجوء في البلدان الأوروبية يومياً، أي ضعف عدد الأطفال الذين تقدموا بطلبات مماثلة العام الماضي".

وقال كاتب التقرير إن " اليونيسف تطالب بريطانيا بتقديم مساعدة أكبر للاجئين الموجوديم في أوروبا وخاصة مع قرب قدوم موسم الشتاء القارس".

وفي تقرير جديد لليونيسف في بريطانيا ، والذي اطلعت عليه صحيفة الاندبندنت بشكل حصري، جاء فيه أن أكثر من 190 ألف طفل تقدموا بطلبات لجوء في بريطانيا بين كانون الأول (ديسمبر) و أيلول (سبتمبر) هذا العام، مقارنة بـ 98 الف طلب لجوء العام الماضي.

ونقلاً عن يافيت كوبير، رئيسة فريق العمل الخاص باللاجئين في حزب العمال التي زارت مركزاً للاجئين في اليونان إن " الأطفال يعانون بشدة من أزمة اللجوء التي تزداد سوءاً يوماً يعد يوم".

وأضافت كوبير "إن قبول بريطانيا 4 الآف لاجيء هذا العام، يعتبر عدداً غير كاف، فنحن سنندم يوما ما على السماح بموت أطفال من دون أدنى سبب".

"حرب كلامية"

إقرأ أيضا