تابعنا على  
  السبت 08 أغسطس 2020 - 10:17 صباحاً
  • فيديوهات
مؤتمر صحفي لفخامة الرئيس محمود عباس خلال استقباله وفد الصحفيين العرب
مــؤيــد اللامي - رئيس الاتحاد
خــالــد مــيري - الامين العام
عبد الله البقالي - نائب الرئيس
د.عبد الله الجحلان -نائب الرئيس
عدنان الراشد - نائب الرئيس
خمسون عاماً على الإتحاد العام للصحفيين العرب
  • استطلاع رأى
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

صحف العراقيه تركز على الانتقادات والاتهامات الموجهة للبرلمان

الأربعاء 01 يونيو 2016 12:22:00 مساءً


صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، قالت ان مجلس النواب انهى رسميا يوم امس الثلاثاء فصله التشريعي الثاني بعقد جلسة استثنائية ، بعد ان اخفق في اكمال نصابه القانوني .

وتابع شوقي :" ان من الممكن ان يتكرر ذلك الطلب بحسب الحاجة ،ومن ثم تبدأ السنة التشريعية الثالثة في فصلها الاول اعتبارا من 1تموز المقبل".

اما صحيفة / المشرق / فقد قالت :" ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اعلن عن انتهاء الفصل التشريعي للمجلس، معلنا رفع جلسة البرلمان الى الفصل التشريعي المقبل ، في الوقت الذي كان فيه المراقبون للمشهد السياسي ينتظرون عقد جلسات البرلمان لاكمال التغيير الوزاري".

من جانبه اتهم النائب عن جبهة الاصلاح علي البديري، حسب / المشرق / رئاسة مجلس النواب بـ " التحايل والتلاعب " في اعداد حضور جلسات البرلمان، وأشار الى أنها تحاول " الالتفاف " على الاصلاحات.

واضاف البديري :" ان هنالك العديد من النواب لديهم قناعة كاملة بفشل الرئاسة المقالة ومطامعها الحزبية ورغبتها في الحفاظ على المحاصصة، لكنهم مازالوا مترددين في اعلان موقفهم والخروج عن طاعة قادة كتلهم لاسباب عديدة". 

فيما ركزت صحيفة / الزمان / على مهاجمة التيار المدني مجلس النواب ، وتهديده باعلان الاضراب والعصيان المدني .وقالت بهذا الصدد :" ان التيار المدني هاجم اعضاء مجلس النواب، عادا اياهم قادة ياخذون البلد الى المجهول ، مهددا بثلاثة خيارات لتحويل مسيرة الحكومة والبرلمان ". 

وابدى هاشم استغرابه من دعوة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ايقاف التظاهرات بحجة انها تؤخر سير العمليات في الفلوجة . وقال :" ان هذا غير صحيح كوننا حددنا قبل ذلك بانها ستكون وقفة تضامنية مع القوات الامنية في مقارعة الارهاب ، ولكن جوبهنا باساليب قمعية من خلال استخدام العيارات النارية والغاز المسيل للدموع".